;

"AirPods 4".. كل ما تريد معرفته عن أحدث سماعات آبل اللاسلكية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 سبتمبر 2024
"AirPods 4".. كل ما تريد معرفته عن أحدث سماعات آبل اللاسلكية

أعلنت شركة "آبل" رسمياً، مساء اليوم الإثنين، عن الجيل الرابع من سماعاتها اللاسلكية "آيربودز 4”، والذي يجمع بين التصميم الحالي وميزات سماعات “آيربودز برو".

وجاء الكشف عن الجيل الرابع من سماعات "آبل" اللاسلكية، تزامناً مع الإعلان عن مجموعة من الابتكارات الأخرى، خلال المؤتمر السنوي لآبل الذي أقيم تحت شعار "حان وقت الإشراق" وحمل العديد من المفاجآت التي من شأنها أن تغير شكل التكنولوجيا في العالم.

ويرصد رائج في السطور التالية، أبرز مواصفات أحدث "آيربودز " تطلقها آبل.

مميزات "آيربودز 4"

ووفقاً لما جاء في حدث آبل السنوي لعام 2024، تميز "آيربودز 4" بحجم أصغر قليلاً عن الجيل السابق، مما يحسن ملاءمتها للأذن ويوفر تجربة صوتية أكثر إثارة، تجمع بين الأناقة والراحة.

وجهزت "آيربودز 4" بشريحة "H2"، التي قدمت لأول مرة مع "آيربودز برو" الجيل الثاني، والتي من شأنها أن توفر جودة صوت استثنائية، مع Bass عميق وتفاصيل واضحة.

  • اقرأ أيضاً

آبل تكشف رسميا عن آيفون 16.. تصميم أنيق وذكاء اصطناعي متقدم

وأضافت آبل ميزة عزل الضوضاء إلى "AirPods 4" لأول مرة، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بموسيقاهم المفضلة دون أي تشويش من الضوضاء المحيطة.

وتدعم السماعات الجديدة لآبل تقنية بلوتوث 5.3، مما يضمن اتصالاً أسرع وأكثر استقراراً، إلى جانب تحسين كفاءة استهلاك الطاقة.

وبفضل شريحة H2 وتقنية البلوتوث الحديثة، تم زيادة عمر البطارية في "آيربودز 4"، مما يمنح المستخدمين تجربة طويلة الأمد دون الحاجة للشحن المتكرر.

كما أعلنت آبل عن إضافة شريحة U1 لعلبة الشحن لتحديد الموقع بدقة، بالإضافة إلى مكبر صوت يساعد في العثور على العلبة بسهولة. كما يدعم الشحن عبر شاحن أبل ووتش وشواحن Qi و MagSafe.

"AirPods 4".. كل ما تريد معرفته عن أحدث سماعات آبل اللاسلكية

"آيفون 16"

وفي سياق متصل، أزاحت "آبل" الستار رسمياً عن الهاتف الذكي الجديد "آيفون 16"، والذي استحوذ على اهتمام الحضور والمتابعين لمؤتمر آبل السنوي حول العالم.

وجاء "آيفون 16"، بتصميم جديد للهاتف يتميز بألوان زاهية وشاشة أكبر وحواف أنحف، كما تم تجهيز الهاتف بأحدث التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي ستوفر للمستخدمين تجربة أكثر ذكاءً وفعالية.

وفي السطور التالية، يستعرض "رائج" كل ما تريد معرفته عن هاتف آبل الجديد "آيفون 16".

مواصفات "آيفون 16"

  • الذكاء الاصطناعي: تم دمج تقنية Apple Intelligence في آيفون 16، مما يتيح للمستخدمين الاستفادة من العديد من الميزات مثل تلخيص النصوص وتلقي الإشعارات الذكية.
  • تصميم مذهل: يتماشى شعار حدث آبل السنوي "حان وقت التوهج” مع التصميم الجديد لمساعد Apple الذكي Siri، الذي يأتي به هاتف آيفون 16 عبر الإصدار الجديد من نظام التشغيل "iOS 18".
  • تقنيات الشاشة الجديدة: دمجت Apple تقنيات مبتكرة للشاشة، مثل Micro Lens Arrays (MLS) التي تزيد سطوع شاشات iPhone 16 دون زيادة في استهلاك البطارية، وتقنية Border Reduction Structure (BRS) التي تسمح بتقليل سُمك حواف الشاشة لزيادة المساحة بشكل كبير دون زيادة في حجم الهاتف.
  • زر Actions Button وزر التصوير الجديد: حصلت الهواتف الجديدة لآيفون 16 على زر Actions Button، بعد أن كان محصوراً في إصدارات "برو" العام الماضي، كما تأتي بتصميم أنيق وألوان زاهية.

  • إصدارات Pro: يتوفر الإصدار الفائق من iPhone 16 Pro باللون الذهبي، حصريًا لهذا الإصدار، كما وستحتوي طرازات Pro على زر كاميرا على الجانب الأيمن لالتقاط الصور بسهولة وتحكم أكبر.

"AirPods 4".. كل ما تريد معرفته عن أحدث سماعات آبل اللاسلكية

تفاصيل ساعة آبل الجديدة

كما كشفت آبل خلال مؤتمرها السنوي عن أحدث جيل من ساعاتها الذكية Apple Watch Series 10، والتي تأتي بتصميم أكثر نحافة وأصغر حجماً بنسبة 10% مقارنة بالجيل السابق، كما تم زيادة مساحة الشاشة بنسبة 30%، مما يجعلها أكبر شاشة في سلسلة Apple Watch حتى الآن.

وتتميز الشاشة الجديدة في Apple Watch Series 10 بسطوع أعلى بنسبة 40% عند عرضها بزاوية، مما يزيد من وضوحها في مختلف ظروف الإضاءة، كما تم تحسين عمر البطارية في Apple Watch Series 10، حيث يمكن شحنها حتى 80% في 30 دقيقة فقط.

وبالإضافة إلى التصميم والأداء المحسّن، تم إضافة العديد من الميزات الجديدة إلى Apple Watch Series 10، بما في ذلك:

  • معالج جديد: تم تجهيز ساعة آبل الجديدة بمعالج جديد لتحسين الأداء العام.
  • تحسين جودة المكالمات: تم دمج شبكة عصبية في ساعة "آبل وتش 10" لتحسين جودة المكالمات الهاتفية.
  • المتانة: تم تزويد Apple Watch Series 10 بمقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا.
  • خيارات الألوان: تتوفر Apple Watch Series 10 في عدة خيارات للألوان، بما في ذلك الأسود اللامع، والوردي الذهبي، والفضي، بالإضافة إلى خيار جديد من التيتانيوم.

"AirPods 4".. كل ما تريد معرفته عن أحدث سماعات آبل اللاسلكية

  • اقرأ أيضاً

ميزات غير مسبوقة.. كل ما تريد معرفته عن ساعة آبل الجديدة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه