تعرف على أغلى العطور في العالم.. رحلة في عالم الفخامة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يوليو 2024

للحصول على أفضل استفادة من العطر وتعظيم قوته ضع العطر على مناطق محددة من الجسم.. تعرف عليها في هذا التقرير

مقالات ذات صلة
أغلى أرز في العالم.. تعرف على خصائصه ومميزاته وفوائده
أغلى عسل في العالم.. هذا ما لا تعرفه عن فوائد عسل المانوكا
تعرف على أغلى السيارات الكلاسيكية في العالم.. أسعار خيالية

عالم العطور، رحلة ساحرة ليس من السهل أن تستكشفها كلها لما تتمتع به من تنوع غير محدود، تعبر من خلاله كل رائحة عن مشاعر وأحاسيس فريدة، تختلف ليس فقط من مناسبة إلى أخرى، أو من موسم إلى آخر، بل حتى من ساعة خلال اليوم إلى أخرى ستجد نوعًا من العطور يتناسب معها. لذلك، يمثل هذا العالم كنزًا ثمينًا لا حصر له.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لكن أكثر يميز بعض العطور عن غيرها هو ندرتها وفخامتها، مما يجعلها أشبه بقطع فنية لا تقدر بثمن، تفوق حتى المجوهرات في أسعارها. وفي التقرير التالي، سنأخذكم في جولة لاستكشاف أغلى العطور في العالم، وسنعرفكم على مميزات كل عطر وسعره الخيالي، الذي ربما يختلف من مكان إلى آخر.

أغلى العطور في العالم

يتساءل كثيرون عبر مواقع التواصل وأيضا مؤشرات البحث عن ما هي أفخم العطور؟ وكذلك ما هي أحسن أنواع العطور؟ وفي السطور التالية، نستعرض معكم قائمة تضم 10 عطور فخمة في العالم، أسعارها ومكوناتها.

شموخ

من إبداع دار نبيل الإماراتية للعطور الفاخرة. ويصل سعره إلى مليون ومئتي ألف دولار أمريكي. ولكن لماذا؟

يعد هذا العطر بالذات رمزا لإمارة دبي، حيث يجسد روعتها وفخامتها. يتكون من مزيجٍ نادر من العود والورد والزعفران، ويأتي بزجاجة مصممة يدويًا من الكريستال المطعم بالذهب. أليس هذا كافيا ليكون بهذا السعر؟!

إمبريال ماجستي

من إبداع دار كلايف كريستيان البريطانية. ويصل سعره إلى حوالي مئتين وستة وستين ألف دولار أمريكي، إذ يعد تحفة فنية بحد ذاته، حيث تأتي زجاجته المصممة من قبل صانع مجوهرات شهير مرصعة بالألماس. ويتميز برائحة ملكية فاخرة من مزيج نادر من العود والورد والزعفران.

"Les Larmes Sacrées de Thebes"

يصل سعر هذا العطر إلى حوالي ستمئة وخمسين ألف دولار أمريكي. وهو مستوحى من أسرار الفراعنة المصريين. ويتميز برائحة غامضة وجذابة من مزيج نادر من العود والبخور والورد. تأتي زجاجته المصممة من الكريستال على شكل تمثال فرعوني فريد من نوعه.

كلايف كريستيان رقم 1

من إبداع دار كلايف كريستيان البريطانية. ويصل سعره إلى مئتين وخمسة وثلاثين ألف دولار أمريكي. ويعرف هذا العطر باسم "عطر الأباطرة" لندرة مكوناته وفخامته. ويتميز برائحة قوية وجذابة من مزيج نادر من العود والورد والزعفران. تأتي زجاجته المصممة من قبل صانع مجوهرات شهير مرصعة بالياقوت.

هيرميس 24 فوبورج

يصل سعره إلى مئة وخمسة وثمانين ألف دولار، وهو من إبداع دار هيرميس الفرنسية العريقة. ويعد رمزًا للترف والفخامة، حيث يتميز برائحة دافئة وجذابة من مزيج نادر من خشب الصندل والياسمين والباتشولي. وتأتي زجاجته المصممة من الكريستال على شكل علبة مغلفة بالجلد الفاخر.

كارون بوافر

هذا العطر من إبداع دار كارون الفرنسية العريقة، ويبلغ سعره مئة وخمسة وستين ألف دولار أمريكي، ويعتبر من أقدم العطور في العالم، حيث تم إصداره عام 1904.

يتميز العطر برائحة كلاسيكية فاخرة من مزيج نادر من الورد والياسمين وخشب الصندل. وتأتي زجاجته المصممة من الكريستال على شكل تحفة فنية عتيقة.

جوي جان باتو "جي بي آر بولت أوف لايتنينج"

يبلغ سعره حوالي مئة وخمسة وعشرين ألف دولار أمريكي. وهو مستوحى من ظاهرة البرق، ويتميز برائحة قوية ومنعشة من مزيج نادر من البرغموت والزعفران وخشب الأرز. وتأتي زجاجته المصممة من الكريستال على شكل صاعقة برقية فريدة من نوعها.

أنيك غوتال "أو دي هادريان"

يبلغ سعره خمسة وخمسين ألف دولار، ويعد هذا العطر من أكثر العطور أناقة وتميزًا، حيث يتميز برائحة ساحرة من مزيج نادر من الياسمين وخشب الصندل والباتشولي. وتأتي زجاجته المصممة من الكريستال على شكل تصميم بسيط وأنيق.

مسك عود أبسولو بريسيو

من إبداع دار روجا بارفيومز البريطانية، ويبلغ سعره ثمانية وأربعين ألف دولار أمريكي. ويعتبر من أكثر العطور رواجًا بين النخبة، حيث يتميز برائحة دافئة وجذابة من مزيج نادر من العود والمسك والورد. وتأتي زجاجته المصممة من الكريستال على شكل تصميم عصري وأنيق.

شاليمار

من إبداع دار جيرلان الفرنسية العريقة، ويبلغ سعره اثنين وأربعين ألف دولار أمريكي. ويعتبر هذا العطر من أشهر العطور في العالم، حيث تم إصداره عام 1921. ويتميز برائحة كلاسيكية فاخرة من مزيج نادر من الفانيليا والباتشولي وخشب الصندل. وتأتي زجاجته المصممة من الكريستال على شكل تصميم تراثي أنيق.

أنواع العطور

يمكن تصنيف العطور بطرق مختلفة، إليك بعضًا من أكثر أنواع العطور شيوعًا في العالم:

حسب التركيز

هناك عطور تتمتع بأعلى تركيز من الزيوت العطرية (15-20%)، مما يمنحها رائحة قوية تدوم لعدة ساعات. وأخرى تحتوي على 5-15% من الزيوت العطرية، ورائحته أخف من العطر، تدوم لفترة تتراوح بين 3 و 5 ساعات. وغيرها من التركيزات المختلفة.

حسب عائلة العطر

هناك عطور زهرية مستخلصة من بتلات الزهور، مثل الورد، والياسمين، والزنبق. وأخرى حمضية مثل البرغموت، والليمون، والجريب فروت. وكذلك خشبية مستخلص من العود، والصندل، والباتشولي.

أيضا تضم عائلة العطور أنواعا شرقية تحتوي على التوابل والبخور. وأيضا بعضها مستخلص من الفواكه، مثل الفراولة، والخوخ، والتفاح وغيرها.

حسب المناسبة

تختلف العطور النهارية عن المسائية. وكذلك الحال بالنسبة للمواسم، صيفية وشتوية وغيرها. وتتميز بين رائحة خفيفة ومنعشة، أو قوية وغنية، ودافئة.

معلومات عن العطور

كما سبق وأشرنا، تعتبر العطور عالمًا غير محدود من الصفات والأنواع والمميزات والخصائص. وفي السطور التالية، نستعرض معكم مجموعة حقائق عن العطور تؤكد لكم مدى سحر هذا العالم.

. قد تختلف رائحة العطر نفسه من شخص إلى آخر، وذلك لأن العطر يمكن أن يمتزج بكيمياء بشرتك، مما يجعله له رائحة فريدة.

. تتغير رائحة العطر طوال اليوم؛ لأن كل عطر يحتوي على مكونات عليا ووسطى وأساسية. المكونات العليا حساسة للغاية، وعادة ما تتلاشى بسرعة. المكونات الوسطى تدوم لفترة أطول قليلاً، لكن المكونات القاعدية أو الأساسية هي التي تدوم لفترة أطول.

. العطر ليس له تاريخ انتهاء صلاحية، لكنه يتغير مع مرور الوقت. وهناك أنواع يرتفع سعرها كلما مرت سنوات عليها.

. لتدوم رائحة عطرك لفترة أطول، احفظه في مكان مظلم وجاف لا يتعرض لتغيرات شديدة في درجات الحرارة. لذا فإن الحمام أو السيارة ليسا المكان المثالي لتخزين عطرك.

. الفرق بين ماء التواليت وماء العطر يرجع إلى التركيز، أو كمية زيت العطر النقي داخل العطر. ماء التواليت، لديه تركيز عطر حوالي 10%، في حين أن ماء العطر 15%.

. العطور التي تصنف على أنها عطر حقيقي تتميز بتركيز أكثر من 20%.

. لا ينبغي لك رش العطر على شعرك، حتى لو كان ذلك يزيد من قوة الرائحة. تحتوي معظم العطور على الكحول، مما قد يؤدي إلى جفاف شعرك.

. للحصول على أفضل استفادة من العطر وتعظيم قوته، ضع العطر على مناطق محددة من الجسم مثل نقاط النبض، سواء على المعصمين الداخليين أو رقبتك، وخلف شحمة أذنيك.

. تجنب تجربة كمية كبيرة من العطور على التوالي. يجب أن تترك أنفك يرتاح، لأنه سيواجه صعوبة في التمييز بين العطور المختلفة بعد فترة.

. أظهرت الأبحاث أن العطر يمكن أن يغير حالتك المزاجية اعتمادًا على المكونات التي يحتوي عليها. على سبيل المثال، العطر الذي يحتوي على اللافندر سيساعدك على الاسترخاء، بينما تعمل رائحة الحمضيات على إيقاظ حواسك.

. بعض العطور ليست بالضرورة مرتبطة بجنس معين. في الواقع، ثلث العطور الرجالية المباعة تضعها النساء.

. كانت العطور الأولى تأتي من جزيرة قبرص، منذ ما يقرب من 4000 عام. ولكن المصريين هم من جعلوا العطور جزءًا حقيقيًا من ثقافتهم منذ 3000 عام تقريبا.

. أول كيميائي مسجل في العالم، وكان أيضًا صانعًا للعطور، هي امرأة تدعى تابوتي. عاشت في بلاد ما بين النهرين البابلية حوالي عام 1200 قبل الميلاد.

. تقدم زيوت العطور النقية غالبا في زجاجات لا تحتوي على مضخة رش، ولكنها تتميز بأداة تسمح بمسح العطر ووضعه على الجلد.

. تحتوي العديد من العطور على مكونات حيوانية. لذلك، ينصح بالتحقق جيدًا قبل الشراء إذا كنت تريد التأكد من أن العطر نباتي بنسبة 100%.

. يقال إن الأمر يتطلب 1000 زهرة ياسمين، يتم قطفها يدويًا، لصنع زجاجة واحدة من شانيل.

في النهاية، تعتبر العطور أكثر من مجرد روائحٍ جميلة، بل هي بمثابة قطع فنية فريدة تجسد الفخامة والترف. لذلك، فإن اقتناء أحد هذه العطور يعد بمثابة استثمار ثمين ومتعة لا تختلف كثيرا عن اقتناء المجوهرات أو سيارة فاخرة.