10 مخالفات احذر من ارتكابها خلال الاحتفال باليوم الوطني 94

  • تاريخ النشر: السبت، 21 سبتمبر 2024 | آخر تحديث: الأحد، 22 سبتمبر 2024

أبرزها تصوير الأشخاص دون إذن والإساءة للعلم

مقالات ذات صلة
الإمارات تشارك المملكة احتفالاتها باليوم الوطني الـ 94
المرور السعودي يحذر من 4 مخالفات خلال الاحتفال باليوم الوطني
ملك الأردن يهنئ السعودية باليوم الوطني الـ94

حذر المحامي السعودي إبراهيم زمزمي، من ارتكاب المخالفات خلال الاحتفالات باليوم الوطني السعودي 94، والتي يمكن أن تصل إلى مستوى الجريمة إذا لم يتم الالتزام باللوائح والأنظمة المعمول بها.

وأضاف زمزمي، في تصريحات لقناة الإخبارية، أن تصوير الأشخاص دون إذنهم خلال الاحتفالات باليوم الوطني السعودي الـ94، يعد واحدة من أبرز هذه المخالفات، والتي قد ترتقي إلى جرائم في بعض الحالات.

وأوضح أن نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية نص على منع وتجريم وتصوير الآخرين ونشر صورهم، منوهاً أن هناك استثناء وحيداً للتصوير الأشخاص دون إذنهم؛ وهو أنهم أشخاص مشهورون.

  • اقرأ أيضاً

اليوم الوطني السعودي 2024.. أبرز الاحتفالات والفاعليات

وتابع أن هذه المخالفات قد تشمل أيضاً السلوكيات المخالفة للعادات والأعراف، مثل ارتداء الملابس غير الملائمة أو وضع علامات وأشكال غير قانونية في الأماكن العامة، والتي من شأنها قد تؤدي إلى تعريض الآخرين للخطر أو إيذائهم.

كما شدد زمزمي على أهمية الالتزام بالقوانين المرورية، لافتاً إلى عدم جواز ارتكاب مخالفات مثل إخفاء أو طمس أو عدم وضع اللوحات المرورية، أو استخدام وسائل غير قانونية في الشوارع العامة.

واختتم زمزمي بالتنويه على المخالفات التي قد ترتكب عن غير عمد، وتسئ إلى العلم السعودي، مثل لونه أو رفعه أو مقامه، مؤكداً وجود العديد من اللوائح والأنظمة التي حذر فيها من مثل هذه المخالفات التي تعرض مرتكبيها للوقوع تحت طائلة القانون.

اليوم الوطني السعودي 94

وتستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال بـ اليوم الوطني الـ94، غداً الأحد، حيث يتوقف العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة بمختلف القطاعات، وذلك لإحياء هذه المناسبة الوطنية المميزة، التي تحمل معانٍ عميقة للمواطنين.

ذكرى الاحتفال باليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني، في 23 سبتمبر من كل عام، وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.

ففي مثل هذا اليوم الموافق 23 سبتمبر من عام 1351هـ / 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية كدولة موحدة، وذلك بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.

وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

  • اقرأ أيضاً

كل ما تريد معرفته عن اليوم الوطني السعودي 94