3 أخطاء شائعة في غسيل الملابس تسبب أمراض جلدية.. تعرف عليها

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
مقالات ذات صلة
أخطاء شائعة عند التنظيف تتلف الملابس والأحذية
أخطاء شائعة في تربية البنات
حل سحري يجعل الملابس نظيفة لمدة 3 سنوات دون غسيل

حذر الدكتور تشارلز بوزا، خبير الأمراض الجلدية الشهير في مدينة نيويورك الأمريكية، من ثلاثة أخطاء شائعة في غسيل الملابس، لا ينتبه لها الكثيرين على رغم من خطورتها الشديدة على صحة البشرة.

ارتداء الملابس الجديدة دون غسلها

وأوضح بوزا في مقطع فيديو على منصة "تيك توك" أن طريقة غسيل الملابس لها تأثير كبير على صحة البشرة، منوهاً إلى ضرورة غسل الملابس الجديدة لاحتوائها على مواد كيميائية يمكن أن تسبب تهيج الجلد، مثل الملطفات والأصباغ.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأضاف: "الجميع يجب أن يغسلوا ملابسهم قبل ارتدائها، خاصة إذا كنت من محبي التسوق من العلامات التجارية السريعة مثل Shein وTemu".

  • اقرأ أيضاً

وداعا للحر والتعرق.. ابتكار قماش يخفض الحرارة بمعدل 8.3 درجة

ويأتي حديث بوزا حول هذا الخطأ تأكيداً لما قالته فرانسيس كوزين، محاضرة علوم الألياف وتصميم الملابس بجامعة كورنيل، في تصريحات لمجلة "سيلف" العام الماضي، إذ شددت حينها على أن الملابس الجديدة قد تكون معالجة بمواد كيميائية مثل منعم الأقمشة، أو طلاء مقاوم للبقع أو الماء، أو عوامل مقاومة للعفن، مما قد يسبب تهيج الجلد واحمراره أو الحكة.

استخدام منعم الأقمشة

وأشار الطبيب الذي يتابعه قرابة 2 مليون شخص بكافة حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي، إلى ضرورة التوقف عن استخدام منعم الأقمشة، قائلاً: "أنا لا أعرف أي طبيب أمراض جلدية يشتري هذه المنتجات".

وأضاف أن "منعم الأقمشة يغلف الألياف بمواد كيميائية تجعلها تبدو أكثر نعومة وأقل تجعداً، وتقلل من الكهرباء الساكنة، ولكن يمكن أن يسبب تهيجاً للبشرة الحساسة، ويضعف مقاومة النيران في ملابس الأطفال، ويقلل من امتصاص المناشف للماء".

وبدلاً من ذلك، يقترح بوزا استخدام كرات التجفيف المصنوعة من الصوف القابلة لإعادة الاستخدام.

شراء منظفات تحتوي على العطور والأصباغ

يفضل بوزا استخدام المنظفات الخالية من العطور والأصباغ، وذكر أن منتجات مثل "All Free Clear" و"Tide Free and Gentle" هي من خياراته المفضلة.

واختتم بوزا حديثه قائلاً: "تذكر أن المواد الكيميائية الموجودة على ملابسك تلامس بشرتك طوال اليوم، وأيضاً فراشك وملاءاتك طوال الوقت".

  • اقرأ أيضاً

حيل بسيطة لتنظيف المنزل ولكنها لم تخطر في بالك