آخر تطورات أزمة صفعة عمرو دياب: الضحية يطلب مليار جنيه تعويض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
صفعة عمرو دياب.. محام الضحية يكشف أسباب تنحيه عن القضية
خريج تجارة ويعمل سيرفيس.. 6 معلومات عن ضحية صفعة عمرو دياب
أول تحرك من عمرو دياب لاحتواء أزمة صفعه لأحد معجبيه

في تطور جديد للحادثة التي شغلت الرأي العام المصري خلال الأيام الماضية، أعلن الدكتور حسين المطعني، محامي الشاب سعد أسامة، الذي تعرض للصفع من الفنان عمرو دياب، عن رفع دعوى قضائية تطالب "الهضبة" بدفع تعويض قدره مليار جنيه.

وأوضح المطعني في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن دعوى موكله لا تهدف إلى الضغط على عمرو دياب من أجل التصالح، بل تسعى للحصول على حقه بالقانون، مشيراً إلى أنه قد دفع الرسوم القانونية المقدرة بـ 10% من قيمة التعويض المطلوب.

ولفت إلى أن فريق الدفاع عن سعد يضم 53 محامياً من منطقة إسنا، مؤكداً على عزمهم البحث عن العدالة ومنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل، نافياً في الوقت ذاته أن يكون دوافعهم من الدفاع عنه هي "البحث عن الشهرة".

  • اقرأ أيضاً

نص أقوال عمرو دياب أمام جهات التحقيق بواقعة صفعه لأحد معجبيه

وأشار إلى أنه تم رفع دعوتين قضائيتين، الأولى تتعلق بالتقاضي الكيدي المزعوم من جانب عمرو دياب ضد الشاب سعد، وطالبوه فيها بتعويض مليار جنيه، والثانية تتعلق بالبلطجة والتنمر وفرض السيطرة، وطالبوا فيها بتعويض قدره مليون جنيه.

وأكد المطعني أن هناك محاولات للتوصل إلى صلح، لكنها قوبلت بالرفض من جانب الشاب ووالده، معتبرين الواقعة "فضيحة" لا يمكن التغاضي عنها.

تفاصيل الواقعة

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا في وقت سابق من الأسبوع الجاري مقطع فيديو، ظهر فيه "الهضبة" وهو يصفع شاباً على وجهه، بعد رغبة الأخير في التقاط صورة سيلفي معه، وذلك خلال حفل زفاف ابنة محمد السعدي ونجل منصور عامر.

وأثار مقطع الفيديو سالف الذكر، استياء الكثيرين، الذين عبروا عن غضبهم الشديد من ردة فعل عمرو دياب مع الشاب، معتبرين أن "مثل هذه التصرفات غير اللائقة لا يصح أن تصدر من فنان بحجمه"، وذلك بحسب قولهم.

عمرو دياب يحرر محضرا بالواقعة

وفي أعقاب الجدل الواسع الذي أثاره انتشار المقطع سالف الذكر، قدم محامي الفنان عمرو دياب، شهادته أمام السلطات المختصة، مشيراً إلى تضرر موكله من الشاب المذكور الذي حاول التقاط صورة معه عنوة وبطريقة غير ملائمة، مما أدى إلى تصرف الفنان دفاعاً عن خصوصيته.

جهات التحقيق تستمع إلى أقوال الضحية 

وفي سياق متصل، استمعت الجهات المختصة إلى إفادة سعد أسامة، الذي تعرض للصفع من قبل دياب، وطالب أمام جهات التحقيق بتقديم "الهضبة" للاعتذار العلني له لرد حقوقه المعنوية أمام المجتمع، والتي أهدرت بعد انتشار فيديو الاعتداء عليه، وذلك على حد زعمه.

  • اقرأ أيضاً

خريج تجارة ويعمل "سيرفيس".. 6 معلومات عن ضحية صفعة عمرو دياب