أبرز اللحظات في حفل الإيمي 2024.. تكريم ساخر وخطاب ملهم

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
مقالات ذات صلة
حفل الأوسكار 2024.. أفضل وأسوأ وأغرب اللحظات
حفل جوائز إيمي 2024.. آيو إديبيري أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي
حفل جوائز إيمي 2024.. جينيفر كوليدج أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي

شهد حفل توزيع جوائز الإيمي لعام 2024، الذي أقيم مساء الأحد، 15 سبتمبر، على مسرح "بيكوك" بمدينة لوس أنجلوس، سيطرة سلسلة "بيبي ريندير" المثيرة للجدل من نتفليكس، ودراما المطبخ "ذا بير"، والمسلسل التاريخي "شوغون" على أبرز الجوائز.

وجاءت نسخة 2024 من حفل توزيع جوائز الإيمي، على نحو مبهر، وأضفى تقديم الثنائي الكوميدي الأب والابن يوجين وليفي دانيال، واللذان اشتهرا بكتابة وبطولة المسلسل الناجح "شيتس كريك"، أضفوا الفكاهة والمرح على الأجواء.

وحمل حفل توزيع جوائز الإيمي 2024، إحدى المفاجآت الكبرى بمشاركة أسطورة هوليوود ونجم "ماري بوبينز" ديك فان دايك البالغ من العمر 97 عاماً في مراسم توزيع الجوائز إلى جانب أليسون جاني، مارتن شين، مات بومر، ليلي جلادستون، وكريستين ويج.

  • اقرأ أيضاً

جوائز إيمي: أغرب إطلالات النجوم على مر السنوات

وفيما يلي، يرصد رائد أبرز لحظات حفل توزيع جوائز الإيمي لهذا العام.

أبرز لحظات حفل توزيع جوائز الإيمي 2024

تكريم ساخر لـ "لورني مايكلز" من فريق "Saturday Night Live"

قدم نجوم برنامج "ساتردي نايت لايف"، مثل مايا رودولف وكريستن ويج وبوين يانغ وسيث مايرز، تكريماً طريفاً للمنتج لورن مايكلز، الذي فاز بالعديد من جوائز الإيمي، وخسر في العديد من المرات أيضاً.

  • اقرأ أيضاً

القائمة الكاملة للفائزين بجوائز الإيمي 2024

واستمتع الجمهور برد مايكلز الذي كان لديهم طاقة مرحة أيضاً، تشبه طاقة مشهد جيد من برنامج "ساترداي نايت لايف"، إذ رد على سخريتهم من خسارته العديد من جوائز الإيمي، بالقول إن "انتصاراته كانت أيضاً ليست بالقليلة"، ما جعل الحضور يدخلون في نوبة هستيرية من الضحك.

تكريم جون أوليفر لكلبه الراحل

وفي مشهد مؤثر ضمن حفل توزيع جوائز الإيمي 2024، ألقى جون أوليفر، مقدم برنامج "آخر الأسبوع"، كلمة مؤثرة عن كلبه الذي فارق الحياة مؤخراً.

وعلى الرغم من أنه تم قطع كلمته، إلا أن كلماته الأخيرة كانت مؤثرة، وجاء فيها: "جميع الكلاب، أنتم جميعاً فتيات جيدات. أنتم فتيان جيدون. جميعكم تستحقون مكافأة. اعزفوا الموسيقى الآن! شكراً جزيلاً".


 

خطاب مؤثر من ريتشارد جاد 

أثناء تسلمه "جائزة أفضل كتابة عن مسلسل قصير" عن مسلسله "Baby Reindeer"، ألقى ريتشارد جاد خطاباً مؤثراً، تحدث خلاله عن صراعاته الشخصية مع الإساءة.

وقال جاد خلال خطابه: "قبل عشر سنوات كنت على حافة الانهيار، ولم أكن أتخيل أنني سأنجح... ولكن ها أنا الآن، أحمل واحدة من أكبر الجوائز في التلفزيون. إذا كنت تكافح، استمر، استمر، وأعدك أن الأمور ستكون على ما يرام".

تسليط الضوء على أولمبياد باريس 2024

وكانت اللاعبة الأمريكية إيلونا ماهر، التي أسرت القلوب خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، واحدة من أبرز مفاجآت حفل توزيع جوائز الإيمي لهذا العام، حيث اعتلت المسرح لتشارك في عملية توزيع الجوائز رفقة عدد من زملائها الرياضيين الأولمبيين، ما أعاد إلى الأذهان ذكريات الصيف وأجواء الحماس الرياضي.

خطاب آنا ساواي الملهم

كانت لحظة فوز آنا ساواي، أول ممثلة يابانية تحصل على جائزة الإيمي لأفضل ممثلة في مسلسل درامي عن أدائها في "شوغون"، لحظة تاريخية. وشكرت ساواي زميلها هيرويكي سانادا، الحائز أيضًا على جائزة إيمي، على استمراره في ما وصفته بـ"فتح الأبواب لأشخاص مثلي".