أجمل ناطحة سحاب في العالم.. نصفها غابة وتضم شلالًا وبحيرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أكتوبر 2024

المبنى محمي بطبقة خضراء من النباتات، بالإضافة إلى ألواح شمسية تحول الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية نظيفة

مقالات ذات صلة
أطول 21 ناطحة سحاب في العالم.. ودبي تحتل 4 مراكز
جولة داخل أطول ناطحة سحاب مهجورة في العالم.. ما الذي حدث؟
فيديو: وحش الجدران الصينية تبني نصف ناطحات سحاب العالم

في قلب سنغافورة، يتربع فندق بان باسيفيك أوركارد كجوهرة معمارية فريدة. هذا الفندق الذي يوصف بأنه "أفضل مبنى شاهق جديد في العالم" يجمع بين الرفاهية الاستثنائية والاهتمام بالبيئة.

مواصفات أجمل فندق في العالم

تتجلى روعة الفندق في تصميمه المذهل الذي يضم شلالاً خاصاً، غابة استوائية مورقة، وبحيرة اصطناعية. وتنتشر في أرجائه أكثر من 340 غرفة فاخرة موزعة على 23 طابقاً، كل منها تعج بالنباتات الاستوائية الغنية بالتنوع البيولوجي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لم يكتف هذا الفندق الحائز على جوائز عديدة بتوفير تجربة إقامة استثنائية، بل أظهر أيضاً التزامه بالاستدامة، الأمر الذي نال تقدير مجلس المباني الشاهقة والبيئة الحضرية. كما إن فندق بان باسيفيك أوركارد ليس مجرد مكان للإقامة، بل هو وجهة مثالية للباحثين عن الرفاهية، الجمال الطبيعي، والاهتمام بالبيئة.

يدمج تصميم الفندق أيضا بشكل متكامل بين المساحات الخضراء، والابتكار. وبذلك يخدم تراث سنغافورة في مجال العمارة، والتنمية الحضرية المستدامة في وسط عالم مكتظ بالسكان والتلوث.

تم تصميم الفندق من قبل شركة Woha Architects، ويقع مقرها في سنغافورة. ويضم المبنى 350 غرفة، ويجمع بين البيئات الأربع للدولة، الغابة والشاطئ والحديقة والسحاب، في مبنى واحد دراماتيكي.

المبنى من الداخل

عند دخول الضيوف إلى الفندق، سيجدون أنفسهم في لوبي ذو سقف عال، تحيط به الأشجار الشاهقة. كما توجد غابة وبركة صغيرة وشلال مائي ضخم. وبجانبها مباشرة، يطفو بار أنيق حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمشروباتهم مع رؤية خلابة للطبيعة الساحرة.

على الجانب الآخر، يرحب تراس الشاطئ بالزوار، حيث يوجد حمامات سباحة نقية بلون الزمرد، وشاطئ رملي يضفي لمسة من البحر على المكان. كما يضم تراس الحديقة تصميمًا محكمًا يحتوي على شرفة واسعة، ومروج خضراء، ونافورات رشيقة، وحديقة مزهرة.

أما تراس السحابة، فيقدم تجربة فريدة مع قاعة احتفالات فاخرة لا مثيل لها في سنغافورة. هذه القاعة، التي تعد واحدة من أعلى القاعات في المدينة، تستوعب ما يصل إلى 400 شخص لتناسب احتياجات المناسبات الراقية.

وفي حديث مع CNN، وصف المهندس المعماري هونغ وي فوا، من مكتب WOHA الذي قام بتصميم الفندق بأنه "لا يشعر وكأنه مبنى ضخم، بل كحيّ صغير". ويضيف أن الفندق محمي بطبقة خضراء من النباتات، بالإضافة إلى ألواح شمسية تحول الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية نظيفة.

في النهاية، يعتبر هذا المبنى الذي يوصف بأنه أجمل مبنى في العالم، واحدة من أساليب العمارة المستقبلية، التي يدعو إليها العديد من المهتمين بالبيئة. لا يمثل فقط تحفظ معمارية، وإنما مثال واضح لكيفية إنشاء مبان مستدامة تخدم البيئة. لذلك، لا يجب أن نعتبر الأمر صعبا، وعلى جميع الدول أن تسعى إلى تصميم المباني المستدامة، لمصلحة كوكبنا.