أغرب الإنجازات بإصدار غينيس 2025.. أرقام قياسية مذهلة ستدهشك

  • تاريخ النشر: السبت، 14 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
أرقام قياسية في غينيس العالمية تم تسجيلها خلال رمضان
أغرب 10 أرقام قياسية في العالم
أغرب أرقام قياسية والأبطال كلاب!

أصدرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كتابها السنوي الجديد، والذي ضم مجموعة كبيرة من الإنجازات، بعضها فريدة والأخرى غير مألوفة، بما في ذلك أطرف الحيوانات، والخدع السحرية، وأكبر فرشاة أسنان كهربائية في العالم، وغيرها من الأشياء الغريبة والمثيرة.

وأتيح كتاب غينيس للأرقام القياسية 2025 في المتاجر، وعلى الإنترنت منذ منتصف الأسبوع الجاري، ويضم معلومات حول 2115 رقماً قياسياً عالمياً.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكان من بين الأرقام الفريدة المنشورة في كتاب غينيس للأرقام القياسية 2025، تحقيق كلبان بريطانيان، الرقم القياسي لأسرع وقت لإكمال 10 قفزات جانبية من قبل كلاب، وذلك في 16.78 ثانية.

وكذلك، بنى البريطانيان روث آموس وشون براون، أكبر فرشاة أسنان كهربائية في العالم، بطول 6 أقدام و 7 بوصات.

  • اقرأ أيضاً

وصل بعد 7 أشهر.. سبعيني يقود دراجته الهوائية من المغرب للصين

كما حطم مراهق من ولاية ميشيغان، يدعى إريك كيلبيرن، يبلغ من العمر 16 عاماً، رقمين قياسيين: وهما أكبر يدين لمراهق (ذكر)، حيث يبلغ طولهما 9.13 بوصة، وأكبر قدمين لمراهق (ذكر)، حيث يبلغ طولهما 13.5 بوصة.

وقام مراهق آخر، يدعى سيليان أوكونور (15 عاماً)، بتحطيم رقم قياسي لأكبر عدد من الخدع السحرية المؤداة في دقيقة واحدة (للأعمار دون 16 عاماً)، حيث قام بتنفيذ 28 خدعة.

وحطمت المعجزة اليابانية في "التزلج على لوح التزلج"، إيما كاواكامي، الرقم القياسي لأكبر عدد من الحركات الدورانية الخلفية 540 في دقيقة واحدة، حيث قامت بتنفيذ 13 حركة.

موسوعة غينيس للأرقام القياسية

يذكر أن موسوعة غينيس للأرقام القياسية تعد أشهر المراجع العالمية التي توثق الإنجازات الاستثنائية والغير عادية في شتى المجالات.

تأسست "غينيس" في عام 1955، وتصدر من حينها تحديثات الأرقام القياسية المسجلة حول العالم بعد التحقق من صحة كل رقم قياسي مسجل وفقاً لمعايير دقيقة.

ويمكن لأي شخص من أي مكان في العالم أن يتقدم بطلب لتسجيل رقم قياسي جديد، بشرط أن يتمكن من تقديم الأدلة الكافية على إنجازه.

وقد ساهمت غينيس على مر السنين في شهرة العديد من الأشخاص الذين حققوا إنجازات استثنائية، مما جعلها مرجعاً شهيراً ومحبوباً لدى الناس في جميع أنحاء العالم.


 

  • اقرأ أيضاً

بريطاني يبتكر أكبر هاتف في العالم: آيفون طوله متران (فيديو)

"غينيس" تكشف عن أكبر قطعة جبنة بالعالم.. وزنها 636 كيلوجراما

بحجم قلم حبر.. طالب هندي يبتكر أصغر مكنسة كهربائية في العالم