أغلى أرز في العالم.. تعرف على خصائصه ومميزاته وفوائده

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام

يحتوي على تركيبة غنية من العناصر الغذائية التي تعزز صحة الجسم وتقوي جهاز المناعة

مقالات ذات صلة
يوم الواغيو.. تعرف على خصائص وفوائد أغلى قطعة لحم في العالم
أغلى عسل في العالم.. هذا ما لا تعرفه عن فوائد عسل المانوكا
تعرف على أغلى العطور في العالم.. رحلة في عالم الفخامة

يعتبر الأرز واحدة من الأطعمة المهمة والمنتشرة في جميع أنحاء العالم، يتم تقديمها بالعديد من الطرق والوصفات. كما توجد من العديد من أنواع الأرز التي تختلف من حيث الشكل والجودة وغيرها من الخصائص. لكن ما هو أغلى أرز في العالم؟

أرز كينميماي بريميوم، أو كما يلقب بجوهرة عالم الأرز، يعتبر هو الأغلى في العالم بسعر خيالي يصل إلى مئة وتسعة دولارات للكيلوغرام الواحد. وفي السطور التالية، نتعرف على خصائص هذا الأرز التي جعلته يحظى بمكانة خاصة وسعر خيالي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

خصائص أرز كينميماي بريميوم

يتميز هذا الأرز الفاخر بمذاقه اللذيذ الذي يشبه طعم المكسرات، كما يحتوي على قيم غذائية عالية تفوق الأرز التقليدي.

يتم إنتاج هذا الأرز الاستثنائي بواسطة شركة تويو رايس اليابانية، حيث يتم اختيار حبات الأرز بعناية فائقة من خمسة أنواع من الأرز الياباني الحائز على جوائز. ويتم تخزين هذه الحبوب المميزة لمدة ستة أشهر، مما يمنحها نكهة فريدة ومميزة.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز حبات أرز كينميماي بريميوم بمظهرها اللامع والجذاب، والذي يشبه إلى حد كبير الألماس الصغير، وذلك بفضل تقنية خاصة بالشركة تعرف باسم صنفرة الأرز، وهي عملية تلميع حاصلة على براءة اختراع التي تزيل الطبقة غير الصالحة للأكل من الشمع.

كذلك، من مميزات أرز كينميماي بريميوم، أنه لا يحتاج إلى غسله قبل الطهي، ويتميز برائحة عطرة وطعم لذيذ. أيضا يتميز هذا الأرز الفاخر بحبوب عالية الجودة، حيث يتم اختيارها بعناية فائقة من قبل خبراء شركة تويو. ويتم مكافأة المزارعين الذين ينتجون أفضل الحبوب بدفع سعر أعلى بكثير من الأسعار العادية. وهذا أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل أرز كينميماي بريميوم يعتبر الأرز الأغلى في العالم.

فوائد أرز كينميماي بريميوم

يعتبر أرز كينميماي بريميوم خيارًا غذائيًا ممتازًا، حيث يحتوي على تركيبة غنية من العناصر الغذائية التي تعزز صحة الجسم وتقوي جهاز المناعة. يتمتع بنسبة عالية من السكريات الدهنية، والتي تساعد على مكافحة الأمراض والحفاظ على الصحة العامة. كما أنه يوفر كمية مضاعفة من الألياف وفيتامين ب1 مقارنة بالأرز الأبيض العادي.

كيف يمكن الحصول على أرز كينميماي بريميوم؟

أرز كينميماي بريميوم، الذي يعتبر من أندر وأغلى أنواع الأرز في العالم، يباع بسعر فلكي يصل إلى مئة وعشرين دولاراً للكيلوغرام. وعلى الرغم من أنه كان محصوراً في السوق الياباني سابقاً، إلا أنه أصبح متاحاً الآن في سنغافورة أيضاً. لذلك، إذا كنت ترغب في تجربة هذا الأرز، عليك أن تتوجه إلى إحدى الدولتين للاستمتاع بنكهته ومذاقه.

يعرف هذا الأرز بنكهته الحلوة المميزة، ولكن جديراً بالذكر إنه غير مناسب للاستخدام في الأطباق التي تتطلب تماسكاً مثل السوشي. وللاستمتاع بنكهته الكاملة، ينصح بتحضيره بطرق يابانية بسيطة مثل أوتشازوكي، وهي الأرز المغسول بالشاي الأخضر، وتاماغو كاكيه غوهان، وهي الأرز الممزوج بالبيض النيء.