أمريكا تصادر طائرة رئيس فنزويلا وتنقلها لفلوريدا لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
لهذا السبب.. رئيس فنزويلا يدعو مواطنيه لحذف واتساب نهائيا
رئيس فنزويلا يطلب من النساء التوقف عن استخدام مجفف الشعر!
رئيس فنزويلا يخفض أسعار اللعب والكمبيوتر بمناسبة أعياد الميلاد

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أمس الاثنين، عن مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، ونقلها من جمهورية الدومينيكان إلى ولاية فلوريدا، بدعوى أن عملية شرائها تمت في انتهاك للعقوبات الأمريكية.

وتأتي مصادرة الطائرة في ظل الضغوط المستمرة على مادورو من الداخل والخارج، بسبب الانتخابات المتنازع عليها التي جرت في 28 يوليو، والتي ادعى فوزه بها، بينما أكدت المعارضة أن نتائج فرز الأصوات تُظهر تفوق مرشحها.

وفي أول رد فعل على هذا الإجراء، وصفت الحكومة الفنزويلية مصادرة الطائرة بأنها "عمل قرصنة غير قانوني" من قبل الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن هذا التصرف يمثل "ممارسة إجرامية متكررة" من جانب واشنطن.

  • اقرأ أيضاً

كانت تقل 22 شخصا.. تفاصيل اختفاء مروحية روسية قرب بركان نشط

ويخضع مادورو ومساعدوه، بالإضافة إلى قطاع النفط الحيوي في فنزويلا، لعقوبات أمريكية صارمة، وقد أثارت طريقة تعامله مع الانتخابات الأخيرة توقعات بفرض مزيد من العقوبات عليه.

وفي بيان له، قال وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند: "قامت وزارة العدل هذا الصباح بمصادرة طائرة... تم شراؤها بشكل غير قانوني مقابل ثلاثة عشر مليون دولار عبر شركة وهمية، وتم تهريبها خارج الولايات المتحدة لاستخدامها من قبل نيكولاس مادورو وأعوانه".

وأشار البيان إلى أن الطائرة المصادرة من طراز "داسو فالكون 900 إي.إكس".

وذكر مسؤولون أمريكيون أن عملية المصادرة، التي كشفت عنها لأول مرة شبكة "سي. إن. إن"، تمت بالتعاون الوثيق مع سلطات جمهورية الدومينيكان.

  • اقرأ أيضاً

فيديو مرعب لتسرب وقود من طائرة "بوينغ 737" أثناء إقلاعها

تحطم طائرة على طريق مزدحم في بريطانيا.. ونجاة جميع ركابها