إعصار مدمر يجتاح اليابان: 7 قتلى وخسائر فادحة في الممتلكات

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
صور: إعصار شديد يخفي جزيرة في هاواي بقوة مدمرة
#مجرم_فلوريدا_لايمثلنا يجتاح السعودية ونشطاء: القتلة يمثلون أنفسهم
إعصار إيان المدمر يدمر فلوريدا الأمريكية بوحشية.. وفيديوهات مفزعة

ضرب إعصار مداري مدمر، اليابان، اليوم الأحد، حيث أودى بحياة 7 أشخاص على الأقل، وخلف أضرار جسيمة بالبنية التحتية والممتلكات في العديد من المناطق، خاصة بجنوب غرب البلاد.

وأدى الإعصار "شانشان" إلى هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة، مما تسبب في حدوث سيول وعواصف رعدية وانهيارات أرضية في العديد من المناطق.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وشلت الظروف الجوية، الحياة العامة في العديد من المناطق اليابانية، حيث تم تعليق الدراسة وإغلاق العديد من الشركات والمصانع، كما تسبب الإعصار في انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل، وتعطيل حركة النقل، وتعليق رحلات الطيران.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من استمرار الخطر، خاصة في المناطق الغربية والشرقية من البلاد، وحثت السكان على توخي الحذر واتباع الإرشادات الصادرة عن السلطات.

  • اقرأ أيضاً

أجسام غريبة بسماء كاليفورنيا تثير الرعب.. وتضارب حول تفسيرها

وذكرت الوكالة أنه على ساحل المحيط الهادئ شرق اليابان، تسببت الظروف الجوية غير المستقرة الناجمة عن السحب الممطرة حول الإعصار المداري وتدفق الهواء الدافئ الساخن من مرتفع جوي في المحيط الهادي في هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية.

وأظهرت لقطات بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية منازل تضررت أسطحها وسيارات تخوض في مياه الأمطار التي غمرت إطاراتها على الطرق في جنوب غرب البلاد.

وأخطرت السلطات، أكثر من 3.3 مليون من السكان في أنحاء البلاد بالإخلاء، وخاصة في منطقة كيوشو، التي تضررت بشدة، ومناطق في شرق ووسط البلاد تشمل العاصمة طوكيو ومدينة يوكوهاما المجاورة.

  • اقرأ أيضاً

ظاهرة نادرة.. فيديو يوثق إعصارا قمعيا مذهلا في سماء جازان