"إقامة دبي" تحصل على جائزة الآيزو العالمية في الأمن والمرونة

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
مقالات ذات صلة
ماري كوري أول امرأة تحصل على جائزة نوبل
تعرف على يوم الأمنيات العالمي
ربحت أكبر جائزة في اليانصيب ولكن لن تحصل عليها: ما قصة هذه السيدة؟

حصلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي على شهادة الآيزو (ISO 22320) في مجال الأمن والمرونة، التي تعد من أبرز المعايير العالمية في إدارة الطوارئ والاستجابة الفعالة لها.

جاء هذا التكريم من المعهد البريطاني للمعايير (BSI)، بعد استيفاء إقامة دبي كافة المتطلبات والمعايير الخاصة بإدارة الطوارئ، من خلال مركز القيادة والتحكم الذكي التابع لقطاع شؤون المنافذ الجوية.

وتسلم الفريق محمد أحمد المري، المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، شهادة الآيزو بحضور اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب المدير العام ورئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، واللواء طلال أحمد الشنقيطي، مساعد المدير لشؤون المنافذ الجوية.

  • اقرأ أيضاً

"إقامة دبي" تطلق الدورة الـ 7 لدبلوم رعاية المبدعين

كما حضر الحفل إلياس كارامبويكيس، المدير الإقليمي التجاري للمعهد البريطاني للمعايير، وثابت شامية، رئيس التدريب المؤسسي للمعهد.

وأكد الفريق محمد أحمد المري أن الحصول على شهادة الآيزو (ISO 22320) يمثل اعترافاً دولياً بالجهود التي تبذلها الإدارة لتعزيز الأمن والمرونة في كافة عملياتها.

وأضاف أن هذا الإنجاز يأتي انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة التي تهدف إلى تحقيق الريادة العالمية في العمل الحكومي وفق أعلى المعايير الدولية. كما يعكس التزام الإدارة بتطبيق أفضل الممارسات في مجال إدارة الطوارئ، وضمان سرعة وكفاءة الاستجابة للتحديات المختلفة.

وأشار المري إلى أن الإدارة ستواصل العمل على تطوير قدراتها وخدماتها، لضمان أعلى مستويات الأمن والسلامة في دبي، وتقديم نموذج يُحتذى به محلياً ودولياً.

ما هي شهادة الآيزو ISO 22320؟

تجدر الإشارة إلى أن شهادة الآيزو (ISO 22320) تعزز من مكانة إقامة دبي كجهة رائدة في تبني أعلى المعايير الدولية في مجال الأمن والسلامة، حيث توفر هذه الشهادة إرشادات شاملة لإدارة الحوادث، تركز على تحديد الأدوار والمسؤوليات وإدارة الموارد، مع التشديد على أهمية التعاون لضمان استجابة فعالة للأزمات والطوارئ.

  • اقرأ أيضاً

دبي تستضيف "عمومية" الاتحاد العربي للرياضة الجامعية