ابتكارات مذهلة ومشاركة قياسية.. جيتكس 2024 يختتم فعالياته

  • تاريخ النشر: منذ يومين
مقالات ذات صلة
ابتكار مذهل يغير شكل الأحصنة إلى شكلهم في الأفلام الكرتونية
اليوم الوطني القطري 2021: شعاره وفعالياته
كل ما تريد معرفته عن اليوم العربي للثقافة.. أهميته وفعالياته

اختتمت فعاليات الدورة الرابعة والأربعين من معرض "جيتكس العالمي 2024" في مركز دبي التجاري العالمي، مسجلة حضوراً استثنائياً ومشاركة واسعة من أكثر من 6500 شركة تكنولوجية عالمية تمثل 180 دولة.

واحتلت تقنيات الذكاء الاصطناعي صدارة الحدث، حيث استعرضت أكثر من 3500 شركة أحدث ابتكاراتها في هذا المجال.

كما شهد المعرض حضوراً قياسياً للاطلاع على التطورات في مجالات التحول الرقمي واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات المتنوعة، بما في ذلك الأنظمة الأمنية وخدمات الإسعاف الذكية التي تساهم في تعزيز كفاءة الاستجابة للطوارئ ودقة البيانات الطبية، مع دعم التعاون بين الجهات الصحية.

  • اقرأ أيضاً

"جيتكس" يستضيف أكبر ملتقى لمراكز البيانات في الشرق الأوسط

وقد أطلق صندوق أبوظبي للمعاشات "مشروع أجيال اثنان"، الذي يعتمد على تكنولوجيا البيانات المتقدمة والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتطوير نظام العمل وتحسين خدمات التقاعد، ما يعكس التحول الرقمي المتسارع في القطاعات الحكومية.

وعرض عمالقة التكنولوجيا أحدث ما توصلوا إليه من تطبيقات في مجالات "الميتافيرس"، "البلوك تشين"، والتكنولوجيا المالية الناشئة، في منصة تعتبر الأكثر تأثيراً على مستوى المنطقة والعالم لاستعراض الحلول الذكية التي تشكل مستقبل التكنولوجيا.

وتمحورت الدورة الحالية للمعرض حول استغلال قدرات الذكاء الاصطناعي في تسريع التحول الرقمي، وسد الفجوات التقنية، وتقليل تكاليف التطوير، مما يعزز من دور التكنولوجيا في تشكيل ملامح المستقبل.

  • اقرأ أيضاً

الموارد البشرية تبتكر أداة لتحليل بيانات سوق العمل بالـ"AI"