"الأرصاد": أمطار غزيرة تشتد على بعض المناطق حتى مساء اليوم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أكتوبر 2024
مقالات ذات صلة
الوطني للأرصاد يحذر من أمطار غزيرة على هذه المناطق بالمملكة
تحذير من أمطار غزيرة على هذه المناطق بالمملكة
الأرصاد يصدر تحذيراً من أمطار غزيرة على منطقة الباحة

حذر المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية تصل سرعتها إلى 60 كيلومتراً في الساعة، وذلك حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

ودعا المركز المواطنين في أحدث توقعاته بشأن حالة الطقس اليوم عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، إلى توخي الحذر واتباع إرشادات السلامة خلال هذه الفترة.

وأوضح أن المناطق المتأثرة تشمل المناطق الشرقية والشمالية، وتمتد إلى بعض المناطق الداخلية، محذراً من تدني مدى الرؤية الأفقية، وتشكل السيول في بعض المناطق، داعياً السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة وبحذر وعدم الانشغال بغير الطريق وترك مسافة أمان كافية أثناء هطول الأمطار والتقلبات الجوية.

ونصح المركز المواطنين أخذ الحيطة والحذر ومتابعة التحديثات الرسمية من الجهات المختصة للحفاظ على سلامتهم خلال هذه الفترة.

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد توقع أن تتأثر مناطق الدولة بحالة جوية تستمر حتى الأربعاء المقبل، وذلك بسبب امتداد منخفض جوي سطحي وآخر علوي من الجنوب، ومنخفض علوي من الشمال معه كتلة هوائية باردة نسبياً في طبقات الجو العليا، ومع وجود الجبال شرقاً ما يؤدي إلى تكون السحب الركامية المحلية على بعض المناطق يصاحبها سقوط أمطار.

طقس الإثنين

ووفقاً للمركز، فإن الطقس اليوم الاثنين صحواً إلى غائم جزئي، مع فرصة تكوّن بعض السحب الركامية شرقاً وشمالاً قد تمتد على بعض المناطق الداخلية يصاحبها سقوط أمطار تكون رعدية غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد مع فرص تساقط حبات البرد.

  • اقرأ أيضاً

الدفاع المدني يدعو لتوخي الحذر بسبب الحالة المناخية

وأضاف أن درجات الحرارة تميل للارتفاع، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع سحب مثيرة للغبار والأتربة، باتجاه جنوبية شرقية - شمالية شرقية، وسرعتها من 15 إلى 35 تصل إلى 60 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

طقس الثلاثاء

وأردف أن طقس الثلاثاء صحو إلى غائم جزئي، مع فرصة تكوّن بعض السحب الركامية شرقاً وشمالاً تمتد على بعض المناطق الداخلية يصاحبها سقوط أمطار، ورطب ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 55 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

طقس الأربعاء

وأشار إلى أن طقس الأربعاء صحو إلى غائم جزئي، مع فرصة تكوّن بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والجنوبية يصاحبها سقوط أمطار، ورطب ليلاً وصباح الخميس مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتنشط أحياناً، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

طقس الخميس

وعن طقس الخميس توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئي، مع احتمال تكوّن بعض السحب الركامية شرقاً قد يصاحبها سقوط أمطار، ورطب ليلاً وصباح الجمعة مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتنشط أحياناً، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي، وفي بحر عمان.

  • اقرأ أيضاً

توقعات بسقوط أمطار.. حالة الطقس في الإمارات الأيام القادمة