الحجاج ينفرون من عرفات إلى مزدلفة بعد أداء الركن الأعظم

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
مشاهد مهيبة.. الحجاج يقفون على عرفات لأداء ركن الحج الأعظم
صور: دعاء وابتهال.. هذا هو حال الحجاج يوم عرفة
ما عدد حجاج عرفات لعام 2024 مقارنة بالأعوام السابقة؟

بدأ حجاج بيت الله الحرام، بعد غروب شمس اليوم التاسع من شهر ذي الحجة الجاري، التوجه إلى مشعر مزدلفة، وسط منظومة متكاملة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية والخدمات المتكاملة التي هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضمان راحة وأمان ضيوف الرحمن خلال أداء مناسك الحج.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وكالة الأنباء السعودية "واس"، بدء نفور ضيوف الرحمن من عرفات إلى مزدلفة، وذلك بعد أن منّ الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات، وقضاء ركن الحج الأعظم.

ويؤدي ضيوف الرحمن عقب وصولهم إلى مزدلفة صلاتي المغرب والعشاء جمع تأخير اقتداءً بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم ويبيتون هذه الليلة في مزدلفة، ثم يتوجهون إلى منى بعد صلاة فجر يوم غدٍ عيد الأضحى لرمي جمرة العقبة ونحر الهدي.

  • اقرأ أيضاً

ليخفف عنهم وطأة الحر.. شاب يوزع الآيس كريم على الحجاج بعرفات

وتعد النفرة من عرفات إلى مزدلفة المرحلة الثالثة من مراحل تنقلات حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة لأداء مناسك حجهم.

واتسمت حركة حجاج بيت الله الحرام بالانسيابية وسط جهود تبذلها مختلف الجهات المعنية بشؤون الحج؛ خدمة لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بسلام آمنين.

وكان حجاج بيت الله الحرام قد انطلقوا مع بزوغ فجر يوم السبت التاسع من ذي الحجة لعام 1445هـ، نحو صعيد عرفات، مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، وتحفهم العناية الإلهية، ملبين متضرعين داعين الله عز وجل أن يمن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

وأدى ضيوف الرحمن ركن الحج الأعظم في كل يسر واطمئنان، في ظل توافر الخدمات من جميع الجهات المعنية.

  • اقرأ أيضاً

معجزة إلهية.. إنقاذ حاج أصيب بجلطة قلبية حادة على جبل عرفات