السعودية تهزم الصين بـ10 لاعبين ضمن تصفيات كأس العالم 2026

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
الوحدة السعودي يهزم النصر بـ10 لاعبين ويتأهل لنهائي كأس الملك.
تصفيات كأس آسيا.. السعودية في مجموعة سهلة والإمارات مع الصين والهند
ميسي يكشف: لن أشارك في كأس العالم 2026

تمكن المنتخب السعودي من خطف فوز ثمين من نظيره الصيني بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

أحداث مباراة السعودية والصين

شهدت مباراة الصين والسعودية التي أقيمت على ملعب داليان في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، هدف مبكر لأصحاب الأرض، الذين استطاعوا هز شباك "الأخضر" في الدقيقة الرابعة عشرة، من النيران الصديقة، بعدما حول اللاعب علي لاجامي الكرة في شباك فريقه.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وازدادت الأمور تعقيداً على المنتخب السعودي بعد 5 دقائق من تأخره في النتيجة، إذ تعرض اللاعب محمد كنو للطرد في الدقيقة التاسعة عشرة، مما صعب من مهمة الأخضر.

ولأن المستحيل ليس سعودياً، كافح لاعبي "الصقور" لإدراك التعادل رغم معاناتهم من النقص العددي، وتمكن حسن كادش في العودة بالنتيجة للمنتخب السعودي برأسية رائعة في الدقيقة التاسعة والثلاثين سكنت شباك الصين.

ودخل المنتخب السعودي الشوط الثاني بمعنويات مرتفعة، وأظهر لاعبوه نضالاً كبيراً لتحقيق الفوز، على الرغم من النقص العددي، ليهدي كادش الفوز للأخضر في الدقيقة الـ90، بتسجيل هدفه الثاني له ولفريقه في المباراة، والثاني دولياً له منذ ارتدائه قميص السعودية في المحافل الدولية.

ترتيب السعودية في تصفيات كأس العالم 2026 

وبهذه النتيجة، تصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الثالثة مؤقتاً برصيد أربع نقاط، بعدما تعادل مع إندونيسيا في الجولة الأولى، بينما تذيل المنتخب الصيني المجموعة بدون نقاط.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الثلاث لكأس العالم 2026 مباشرة، أما المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع، سيتجهان إلى الدور الرابع، وهو عبارة عن مرحلة مجموعات إضافية.