الصور الأولى لعمليات البحث عن موقع مروحية الرئيس الإيراني

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مايو 2024
مقالات ذات صلة
الأمل قائم.. تواصل عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني
تفاصيل مروعة لم تكشف من قبل عن تحطم مروحية الرئيس الإيراني
الجيش الإيراني يعلن نتائج تحقيقات تحطم مروحية الرئيس رئيسي

عرضت وسائل إعلام إيرانية، مشاهد أولية لفرق الإنقاذ وعمليات البحث وهي في طريقها إلى موقع حادث طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

ونقل التلفزيون الإيراني، عن مصدر رفيع المستوى، قوله إنه تم تحديد موقع المروحية التي كان على متنها الرئيس الإيراني بدقة وفرق الإنقاذ في طريقها لموقع الحادث.

تفاصيل الحادث

وتعرضت مروحية ضمن موكب للرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، مكون من 3 مروحيات، لحادثة طارئة، اليوم الأحد، حيث كان في طريقه إلى افتتاح سد مائي مشترك مع أذربيجان.

ووفقًا للتلفزيون الإيراني الرسمي، وقع الحادث أثناء توجه رئيسي إلى موقع الافتتاح، وقد تمكنت المروحية من الهبوط اضطرارياً بسلام رغم الظروف الجوية الصعبة التي كانت تسود محافظة أذربيجان الشرقية، حيث وقع الحادث.

وأفادت وكالة "إرنا" الإيرانية أن وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، وإمام جمعة تبريز آية الله هاشم، كانا يرافقان الرئيس الإيراني على متن المروحية التي تعرضت للحادث.

عمليات الإنقاذ

وذكرت وكالة "تسنيم" أن بعض مرافقي الرئيس تمكنوا من الاتصال بفرق الإنقاذ، مما يعزز الآمال في أن تنتهي الحادثة دون وقوع خسائر في الأرواح.

وأشارت التقارير إلى أن موكب الرئيس كان يتألف من ثلاث مروحيات، حيث وصلت اثنتان منها بسلام إلى الوجهة المقصودة، وكانت تقلان عددًا من الوزراء والمسؤولين.

وبدأت فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر والقوات العسكرية وقوات الشرطة المساعدة في عملية واسعة النطاق للعثور على المروحية.

ويقول السكان المحليون إن حالة المروحية لا تزال مجهولة بسبب الأجواء الضبابية في المنطقة.