القرية العالمية تفتح أبواب موسمها الـ29.. هذه أبرز الفعاليات

  • تاريخ النشر: منذ ساعة

أجنحة جديدة وأكثر من 40 ألف عرض ترفيهي ومغامرات طعام وتسوق لا تنسى

مقالات ذات صلة
السعودية تفتح أبوابها للسياح بداية من أول أغسطس
أخيراً... اليابان تفتح أبوابها أمام السياح
البوسنة تفتح أبوابها للسعوديين دون تأشيرة حتى نهاية سبتمبر

تفتح القرية العالمية، واحدة من أبرز الوجهات الثقافية والترفيهية في العالم، والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، أبوابها، مساء اليوم لاستقبال ضيوفها في الموسم الـ29.

وينطلق الموسم في تمام الساعة السادسة مساءً بحفل افتتاح رسمي، تتخلله عروض مليئة بالمفاجآت المبهجة، لتواصل القرية العالمية دورها كوجهة عائلية رائدة للثقافة والترفيه والتسوق، علاوةً على دورها الأساسي كمساهمٍ فاعل ومحوري في احتضان وتعزيز المبادرات الوطنية الثقافية والمجتمعية والترفيهية.

فعاليات جديدة وأجنحة ثقافية متنوعة

تمتد فعاليات الموسم الحالي حتى 11 مايو 2025، بمشاركة 30 جناحاً ثقافياً تمثل أكثر من 90 ثقافة متنوعة حول العالم. هذا العام، وتسجل القرية العالمية أرقاماً قياسية هذا العام بوجود أكثر من 3500 متجر ومنفذ للتسوق، إلى جانب 250 تجربة طعام مختلفة، و40 ألف عرض ترفيهي وأكثر من 200 جولة ألعاب ومغامرة.

توسع في تجارب الطعام والتسوق

وتحتضن القرية العالمية هذا الموسم تجارب طعام جديدة، أبرزها منطقة "بلازا المطاعم" التي تضم 11 مطعماً بطابقين، إضافة إلى أكشاك طعام جديدة في شارع "فييستا"، كما تم إعادة تصميم "السوق العائم" و"سوق القطارات" لتقديم تجارب طعام مميزة وصور تذكارية جذابة.

إضافة أجنحة ثقافية جديدة

وأضافت القرية العالمية هذا الموسم ثلاثة أجنحة جديدة هي "جناح الأردن"، "جناح العراق"، و"جناح سريلانكا وبنغلاديش"، لتوفر للزوار فرصة استكشاف ثقافات هذه البلدان وتقاليدها من خلال تجارب التسوق والمأكولات الفريدة.

منطقة الألعاب والمغامرات وعروض الترفيه

وتواصل منطقة الألعاب "كرنفال" تقديم مجموعة من الألعاب والمغامرات المثيرة، بما في ذلك منطقة التحدي "نيون جالاكسي – إكس تشالنج زون" و"بيت الرعب" الأكبر من نوعه في المنطقة.

إضافةً إلى ذلك، سيستمتع الزوار بمغامرة "سيكرتس أوف ذي لوست سيتي" الجديدة، التي تتيح للضيوف خوض تجربة البحث عن الكنز وحل الألغاز.

عروض ترفيهية استثنائية

وسيشهد الموسم الـ29 أكثر من 40 ألف عرض ترفيهي، بما في ذلك العروض الفنية الحية، الحفلات الموسيقية، وعروض المسرح المتجول، كما ستُنير السماء عروض الألعاب النارية الشهيرة أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وتعتزم القرية العالمية أيضاً افتتاح المغامرة الترفيهية الجديدة كلياً "اكسو بلانيت سيتي" قريباً، لتتيح للضيوف مزيداً من التجارب العائلية الحافلة بالتشويق.

تحسينات على خدمات الزوار

وحرصت القرية العالمية على تحسين خدماتها هذا الموسم، بما في ذلك تحسين مواقف السيارات وتوفير لوحات إرشادية بارزة، كما تم طرح تذاكر "دخول أيام الأسبوع" و"أي يوم" لراحة الزوار، مع تخصيص أيام الثلاثاء للعائلات والسيدات.

أسعار التذاكر وأماكن طرحها

يمكن للزوار شراء التذاكر عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الخاص بالقرية العالمية، أو من خلال شبابيك التذاكر. 

وطرحت القرية العالمية خيارين للتذاكر لتناسب الجميع، الأولى هي تذكرة "دخول أيام الأسبوع" التي يمكن استخدامها للدخول خلال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس “باستثناء العطلات الرسمية”، وتذكرة "أي يوم" التي تتيح الدخول إلى القرية العالمية طوال أيام الأسبوع" بما في ذلك العطلات الرسمية" ، فيما تم تخصيص أيام “الثلاثاء” من كل أسبوع لدخول العائلات والسيدات حصراً "باستثناء العطلات الرسمية".

ويبلغ سعر تذكرة "أي يوم" 30 درهماً، فيما حُدد سعر تذكرة "أيام الأسبوع" بـ 25 درهماً.