القصة الكاملة لظهور كلب على قمة هرم خوفو.. كيف وصل إلى هناك؟

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام

تسبب فيديو لكلب يتواجد على قمة هرم خوفو، في حالة من الدهشة والتعجب. وأثار جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة
قصة الرجل الوحيد المدفون على سطح القمر.. كيف وصل إلى هناك؟
قصة يعقوب عليه السلام كاملة
قصة وفاء كلب ابكت العالم, اعظم كلب فى العالم Hatchi

تعرف الأهرامات المصرية بأنها واحدة من عجائب الدنيا، يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالنظر إليها والتقاط الصور بجوارها. ويتعجبون من قوتها الهائلة التي استطاعت أن تواجه كل عوامل الزمن والجيولوجيا، وتحافظ على ثباتها وقوتها رغم مرور آلاف السنين على بنائه. بالإضافة إلى ارتفاع هذه الأهرامات الذي يجعل من الصعب تسلقها والوصول إلى قمتها.

لذلك، تسبب فيديو مذهل لكلب يتواجد على قمة هرم خوفو الضخم، في حالة من الدهشة والتعجب. وأثار جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فور نشره وانتشاره بشكل واسع على الإنترنت. تم تسجيل هذا الفيديو من قبل طيار شراعي يدعى أليكس لانغ، أثناء تحليقه فوق الأهرامات الشهيرة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يظهر الفيديو مشهدًا غير متوقع حيث يقوم كلب بمطاردة الطيور على أعلى نقطة من هذا البناء التاريخي العظيم. سرعان ما انتشر هذا الفيديو بشكل فيروسي على منصة X (تويتر سابقا)، مما أدى إلى ردود فعل متباينة على الإنترنت.

كواليس الفيديو المثير للجدل

في مقطع فيديو تم نشره على الإنترنت، وثق طيار باراجلايدر يدعى أليكس لانغ، مشهدًا غير عادي، أثناء تحليقه فوق أهرامات الجيزة القديمة. بينما كان يرتفع في الهواء فوق هذه الآثار التاريخية العظيمة، لاحظ حركة غير عادية بالقرب من قمة الهرم الأكبر.

لمح الطيار كلبًا يتجول بجرأة على قمة الهرم، الذي يبلغ ارتفاعه 450 قدمًا. كان الكلب ينبح على الطيور التي كانت تحلق حوله، مما يعني أنه لا يشعر بالخوف، ويمارس طقسا عاديا ربما يؤديه بشكل متكرر.

يقول لانغ: "كان مشهدًا مذهلاً ومثيرًا للدهشة، حيث لا يمكن تصور كيف وصل الكلب إلى هذا المكان المرتفع للغاية".

ردود فعل مختلفة

شعر الكثير من المستخدمين بالدهشة، حيث إن تسلق الهرم محظور تمامًا؛ بسبب قواعد الحفاظ على الآثار والسلامة. والغريب أن بطل الفيديو كلب، فيما اعتبره البعض إنجازاً مذهلاً، وتساءلوا كيف وصل إلى القمة بهذا الشكل.

أصبح الكلب محورًا للتعليقات المضحكة والمتشككة. وصفه البعض بأنه "الحاكم الجديد" للهرم. بينما تساءل آخرون عن كيفية تمكنه من الصعود إلى قمة الهرم التي يبلغ ارتفاعها 450 قدمًا. وأشار بعضهم إلى الحظر المفروض على تسلق هذا المعلم التاريخي لأسباب تتعلق بالحفاظ عليه والسلامة.

كتب أحد المستخدمين مازحاً: "هذا الهرم أصبح ملكاً له الآن، فقد تمكن من التغلب على الخوف من صعود هذه القمة الشاهقة". وعلق آخر بطريقة ساخرة: "في بعض الأحيان، يتوجب على المرء أن يرتقي إلى أعلى قمة ويتباهى برؤية الطيور من هناك. هذا ما استطاع أن يقوم به كلب".

وتقدم أحد المعلقين بتفسير خيالي، حيث زعم أن الكلب ليس سوى الإله المصري أنوبيس، المعروف بأنه مرشد الموتى في العالم الآخر وحامي المقابر. وأعرب مستخدم آخر عن شكوكه، مشيراً إلى صعوبة تسلق الكلب لمثل هذا البناء الضخم، وبالتالي يعتقد أن الفيديو غير حقيقي.

رد رسمي من الحكومة المصرية

في تعليق رسمي على الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب مصادر من داخل وزارة الأثار المصرية، وفقا لوسائل إعلام محلية. وجاءت الرد بأن رغم الجهود المبذولة للسيطرة على دخول الكلاب إلى منطقة الأهرامات، إلا أن اتساع المساحة وتجاورها بالمناطق السكنية يجعل هذه المهمة صعبة.

ومع ذلك، تشير المصادر إلى إن الجهات المعنية تعمل بشكل مستمر على إدارة هذه المشكلة من خلال تطعيم الكلاب وتوفير الرعاية البيطرية اللازمة. كما تسعى الشركة المسؤولة عن التطوير إلى الحفاظ على البيئة السياحية بوضع اشتراطات صحية صارمة على الدواب والخيول، وذلك لضمان تجربة سياحية آمنة وممتعة للزوار.

حقائق عن الهرم الأكبر في الجيزة

يظل الهرم الأكبر في الجيزة، أحد عجائب الدنيا السبع القديمة، يثير الإعجاب والفضول. تم بناؤه حوالي عام 2560 قبل الميلاد خلال عهد الملك خوفو، وهو الأكبر من بين الأهرامات الثلاثة في الجيزة. يبلغ ارتفاع الهرم 449.5 قدمًا، وقد ظل رمزًا لعجائب الهندسة القديمة.

يعد الهرم اليوم أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث يتم الحفاظ عليه من خلال جهود الترميم المستمرة. وفي السطور التالية، نستعرض معكم مجموعة حقائق عن هرم خوفو تجعلك تتأكد من إنه واحدة من عجائب الدنيا فعلا.

. هرم خوفو المعروف بالهرم الأكبر بالجيزة هو أقدم وأكبر هرم في العالم.

. عود تاريخ بناء هذا الهرم الضخم إلى نحو سنة 2560 قبل الميلاد.

. شيد كمقبرة لفرعون الأسرة الرابعة خوفو، واستمر بناؤه لحوالي 20 عامًا.

. يبلغ عدد كتل الحجر في الهرم حوالي 2,300,000 كتلة حجرية.

. يتراوح وزن بعض الكتل الحجرية بين 2 إلى 30 طناً. وهناك بعض الكتل التي يزيد وزنها عن 50 طناً.

. درجة الحرارة داخل الهرم ثابتة، وتساوي متوسط ​​درجة حرارة الأرض العادية 20 درجة مئوية.

. كان للهرم وشاح خارجي يتكون من 144 ألف حجر للتغليف، كلها مصقولة ومسطحة بدقة، وسمكها حوالي 100 بوصة، ووزنها حوالي 15 طنًا لكل منها.

. الوجوه الأربعة للهرم مقعرة قليلاً، وهو الهرم الوحيد الذي تم بناؤه بهذه الطريقة.

. الصندوق الجرانيتي الموجود في "غرفة الملك" كبير الحجم، بحيث لا يمكن تمريره عبر الممرات. لذا يشير الخبراء إلى إنه تم وضعه في مكانه أثناء البناء.

. يقدر وزن الهرم بحوالي 5,955,000 طن.

. قاعدة الهرم تغطي مساحة 55000 متر مربع، ومساحة كل جانب أكبر من 20 ألف متر مربع.

. ظل هرم خوفو هو الأطول على كوكب الأرض لما يقرب من أربعة آلاف عام، حتى تفوقت عليه كاتدرائية لينكولن في عام 1311.

في النهاية، لا يزال بناء هرم خوفو لغزًا كبيرا يحير العديد من العلماء والمهندسين في جميع أنحاء العالم حتى يومنا هذا. ويتساءل الغالبية حتى الآن: كيف تمكن القدماء المصريون من نقل ونصب هذه الكتل الحجرية الضخمة جدا بدقة متناهية دون وجود أي تقنيات حديثة تساعدهم على ذلك؟