القيادة الكويتية تهنئ الملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني الـ94

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
البحرين تهنئ المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ94
القيادة تهنئ المملكة باليوم الوطني السعودي الـ94
القيادة القطرية تهنئ خادم الحرمين بمناسبة اليوم الوطني

هنأ الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بمناسبة اليوم الوطني 94 للمملكة.

العلاقات الأخوية والتاريخية بين الكويت والسعودية

وأكد سموه في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين عمق العلاقات الأخوية الوطيدة والتاريخية التي تجمع دولة الكويت والمملكة العربية السعودية وشعبيهما الشقيقين على الأصعدة كافة، مستذكراً مواقف المملكة الثابتة والمشرّفة تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية فضلًا عن مواقفها الأخوية الأصيلة تجاه دولة الكويت.

وعبر أمير دولة الكويت عن اعتزاز الجميع بما حققته المملكة في العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين من إنجازات تنموية بارزة شملت مختلف المجالات؛ أسهمت بالارتقاء بمكانة المملكة الرفيعة والمرموقة بين دول العالم، سائلًا المولى تعالى أن يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة وتمام العافية لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء، وأن يحقق للمملكة المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة والرشيدة وبمؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

ولي عهد الكويت ورئيس الوزراء يوجهان التهنئة لخادم الحرمين الشريفين

كما هنّأ الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ولي عهد دولة الكويت، والشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، في برقيتين، خادم الحرمين الشريفين بمناسبة اليوم الوطني 94 للمملكة.

وأشادا بالإنجازات التنموية والحضارية التي حققتها المملكة في مختلف الميادين، داعيين الله أن يديم على خادم الحرمين الشريفين وافر الصحة والعافية، وأن يحقق للمملكة كل الرقي والازدهار في ظل قيادته الحكيمة والرشيدة، وبمؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

اليوم الوطني السعودي 

وتحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني، في 23 سبتمبر من كل عام، وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.

ففي مثل هذا اليوم الموافق 23 سبتمبر من عام 1351هـ / 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية كدولة موحدة، وذلك بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.

وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

  • اقرأ أيضاً

فعاليات اليوم الوطني الـ94 تنطلق في أكثر من 90 موقعا بالرياض