الكشف عن حقيقة اختطاف أردنية بمكة خلال أداء مناسك العمرة

  • تاريخ النشر: منذ 22 ساعة
مقالات ذات صلة
مصر.. كشف حقيقة اختطاف شابة من ميكروباص بعد وخذها بـحقنة مخدرة
صور للأميرة هيا زوجة حاكم دبي وابنتها أثناء إداء مناسك العمرة في الحرم
شذى حسون تؤدي مناسك العمرة

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الجمعة، العثور على السيدة الأردنية التي فقدت في مكة المكرمة أثناء أدائها مناسك العمرة، وذلك بعد ساعات من انتشار شائعات تدعي اختفاءها في ظروف غامضة.

وأكد السفير سفيان القضاة، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أن السلطات السعودية أبلغت القنصلية الأردنية في جدة بالعثور على السيدة المفقودة، موضحاً أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول اختطافها غير صحيح، وأنها بحالة صحية جيدة.

وأفاد بيان الخارجية، الذي نشرته بحسباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الوزارة، عبر مديرية العمليات والشؤون القنصلية والقنصلية العامة في جدة، ستواصل التنسيق مع الجهات السعودية وأسرة السيدة، لضمان عودتها إلى المملكة في أقرب وقت.

وعبرت وزارة الخارجية الأردنية عن شكرها للجهود التي بذلتها السلطات السعودية وتعاونها للعثور على المفقودة، لينهي كل ما سبق حالة القلق التي سادت الأردن بعد انتشار أنباء عن اختفاء السيدة الأردنية في مكة المكرمة.

وجاء هذا التوضيح بعد بيان للأمن العام السعودي على منصة "إكس"، أوضح فيه المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة أنه بناءً على البلاغ الوارد بشأن اختفاء وافدة أردنية، تم العثور عليها في المدينة المنورة، وهي بصحة جيدة، مؤكداً عدم صحة الأنباء المتداولة عن اختطافها، وأن الإجراءات النظامية اللازمة جارية.