المنتخب السعودي يحصد ميداليتين في أولمبياد المعلوماتية

  • تاريخ النشر: السبت، 07 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
أخضر الفيزياء يحصد 4 جوائز عالمية في الأولمبياد الأوروبي
الفيلم السعودي الرحلة يستعد للعرض في هوليوود.. هذه أبرز معلوماته
هنري: مواجهة منتخب مصر في نصف نهائي الأولمبياد صعبة للغاية

فاز المنتخب السعودي للمعلوماتية، بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي، إذ اختتم فعالياته اليوم في مدينة القاهرة، حيث أقيم في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

وكانت مدة الفعاليات من 1 إلى 8 سبتمبر الجاري، بمشاركة 364 طالبًا وطالبةً يمثلون 96 دولة.

فوز المنتخب السعودي في أولمبياد المعلوماتية الدولي

حصل الطالب السعودي أديب سالم علي الشهري، من قبل تعليم الشرقية، على الميدالية البرونزية، وحصل الطالب السعودي أحمد صالح بن طاهر الهاشم، من تعليم الأحساء، على الميدالية البرونزية، ليكون رصيد المملكة من هذا الأولمبياد 8 جوائز "6 ميداليات برونزية وشهادتي تقدير".

تمثيل المملكة في أولمبياد المعلوماتية الدولي 

مثلت المملكة في أولمبياد هذا العام، فريق مكوّن من 4 طلاب والعديد من المشرفين، بشراكة إستراتيجية وذلك بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ووزارة التعليم، وبرعاية شركة علم.

من جانبه، تنافس الطلاب على أساس فردي، حيث أتيحت المشاركة لأربعة طلاب فقط من كل دولة، وتطلب من كل متسابق تحليل المشكلات البرمجية، وتصميم الخوارزميات وهياكل البيانات والاختبار.

أولمبياد المعلوماتية الدولي 

على جانب آخر، ويُنظم أولمبياد المعلوماتية الدولي، باعتباره مسابقة برمجة تنافسية دولية سنوية لطلبة المدارس الثانوية.

ويذكر أن، أولمبياد المعلوماتية الدولي، أقيم للمرة الأولى على مستوى العالم عام 1989م في بلغاريا برعاية اليونيسكو والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات IFIP.

ويعتبر أولمبياد المعلوماتية من أقدم مسابقات علوم الحاسب الآلي في العالم، وهو أحد أولمبيادات العلوم الدولية الخمسة التي تنظم حول العالم سنويًا، كما أنه ثاني أكبر الأولمبيادات بعد أولمبياد الرياضيات الدولي من حيث عدد الدول المشاركة.