امرأة تبلغ من العمر 80 عامًا تشارك في تصفيات ملكة جمال الكون

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام

أصبحت عارضة أزياء محترفة في عمر 74 عاما، ثم قررت أن تخوض منافسات ملكة جمال الكون

مقالات ذات صلة
امرأة تبلغ من العمر 80 عاماً تسرق الأنظار في ماراثون بالهند
ملكة جمال أوكرانيا تشارك زيها لمسابقة ملكة جمال الكون الـ71
شاهد امرأة تبلغ 22 عامًا محبوسة في جسد طفلة عمرها 8 سنوات

العمر مجرد رقم، هذا ما يردده البعض عندما يسمع عن عجوز يقوم بأدوار أو نشاط تناسب أشخاصاً أصغر، أو يعتقدون أنها لا تناسب عمره. لكنها جملة حقيقية في الواقع، حيث أثبت العديد من الأشخاص حول العالم صحتها بإنجازات استطاعوا تحقيقها في وقت متأخر من العمر. آخرهم على سبيل المثال، تشوي سون هوا.

من هي تشوي سون هوا؟

أذهلت الجدة التي تبلغ من العمر ثمانين، العالم عندما تأهلت كمتسابقة في نهائي تصفيات كوريا الجنوبية المؤهلة لمسابقة ملكة جمال الكون في المكسيك. لم تكن تتخيل قط أنها ستنافس على تمثيل بلدها في مسابقة جمال عالمية مثل ملكة جمال الكون، ولكن بفضل التغييرات التي أدخلت على قواعد اختيار المتسابقات، تمكنت من تحقيق ذلك.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

قبل عام، كان يجب أن تكون المتسابقات بين سن 18 و28 عامًا، ولكن بسبب الضغوط المتزايدة لتكون المسابقة أكثر شمولًا، ألغت إدارة مسابقة ملكة جمال الكون هذه القاعدة، مما سمح لأي شخص تقريبًا بالمشاركة. بالإضافة إلى رفع الحظر العمري، تم أيضا السماح للمرأة الحامل والمرأة التي لديها أطفال، أو كانت متزوجة من قبل بالمشاركة.

ليس هذا وحسب، كانت تشوي تعمل كعارضة أزياء محترفة منذ سنوات، قبل أن تفكر في المشاركة بمسابقات ملكات الجمال. بدأت مسيرتها في عالم الأزياء في سن الثانية والسبعين، حيث ظهرت لأول مرة في أسبوع الموضة في سيول، بعد أن شجعتها إحدى مرضاتها في المستشفى على تجربة هذه المجال.

نجحت تشوي في التعاون مع العديد من العلامات التجارية الكورية ومجلات الأزياء العالمية مثل هاربر بازار وإيل. ومنها، قررت أن تخوض منافسات مسابقة ملكة جمال الكون.

تشوي تكشف عن أحلامها

الآن، تأمل العجوز تشوي سون هوا، أن تتحول إلى نموذج ملهم للآخرين، من خلال إظهار أن الصحة والحيوية يمكن الحفاظ عليهما حتى في سن الشيخوخة.

تقول تشوي: "بعد أن تم إلغاء الحد الأدنى العمري للمشاركة في مسابقات الجمال، قررت تجربة حظي". وتؤكد في تصريحات إعلامية: "سواء نجحت أم فشلت، فإنني مصرة على اغتنام هذه الفرصة للتأكيد على إن العمر ليس عائقا". وأوضحت أن الجمال الخارجي ليس هو كل شيء، بل يجب أن يكون المرء مرتاحًا داخليًا، ويحترم أحلام وطموح الآخرين.

تحكي تشوي عن رحلتها الاستثنائية، قائلة: "اقترح علي أحد مرضاي تجربة العمل كموديل. في البداية، اعتقدت أن الفكرة صعب تحقيقها على أرض الواقع، لكن هذا لم يمنع حماسي لتحقيق حلمي القديم بأن أكون عارضة أزياء، أرتدي ثياباً جميلة، وأشارك في جلسات تصوير مختلفة. لذلك، قررت أن أجرب هذه الخطوة، ربما أستطيع تحقيق حلمي في الماضي."

وتتابع تشوي في تصريحات لشبكة CNN: "تحقيق حلمي بأن أصبح عارضة أزياء فتح أمامي أبوابا جديدة. وضعت خطة في ذهني بأن أكون ناجحة وأعمل بجد. استمريت في العمل حتى تمكنت من خوض تجربة ملكة جمال الكون".

نتائج التصفيات المؤهلة لمسابقة ملكة جمال الكون

في ختام تصفيات كوريا الجنوبية المؤهلة لمسابقة ملكة جمال الكون، والتي أقيمت يوم 30 سبتمبر، لم تتمكن المتسابقة المخضرمة تشوي سون-هوا من الظفر باللقب والتأهل إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال الكون العالمية المقررة في المكسيك. ورغم ذلك، قدمت سون-هوا أداءً لافتاً للنظر، حيث تنافست بشراسة مع متسابقات أصغر منها بسنوات.

أثبتت تشوي بالفعل أن العمر مجرد رقم، وأن الشغف بالتحدي لا يعرف حدوداً. هذا ما يذكرنا به أيضا ما قدمته المتسابقة الأرجنتينية أليخاندرا ماريسا رودريغز، في وقت سابق من هذا العام.