بالفيديو- لحظة وصول طائرات موسم الرياض بعد 11 يومًا

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
مقالات ذات صلة
كواليس وصول نانسي عجرم للسعودية استعداداً لحفل موسم الرياض
وصول إنتر ميامي إلى السعودية للمشاركة بكأس موسم الرياض (فيديو)
استقبال بالورود: لحظة وصول نجوم باريس سان جيرمان إلى الرياض بالفيديو

وصلت طائرات موسم الرياض "الرحال" إلى منطقة "بوليفارد رانواي"،  وذلك بعد رحلة استمرت لمدة 11 يومًا، وجاءت هذا ضمن إطار الجولة الترويجية لأكبر مشروع ترفيهي في موسم الرياض 2024 الذي ينطلق رسميًا في 12 أكتوبر المقبل في نسخته الخامسة.

وحازت الطائرات الثلاث من طراز بوينج B777-200ER من أسطول الخطوط الجوية السعودية، العديد من مدن وقرى المملكة وسط احتفاء من المواطنين الذين تسابقوا على توثيق رحلة الطائرات.

وخطت عملية نقل الطائرات الثلاث إلى موسم الرياض، على تحديات صعبة نظرا لحجمها الكبير، حيث يبلغ طول الطائرة الواحدة نحو 64 مترا، وعرض البدن 6.2 متر ويعد التحدي الأكبر في نقل هذه الطائرات هو ارتفاعها الذي يتجاوز 6 أمتار حيث يصل الحد الأعلى المسموح به للمرور تحت الجسور على الطرق السريعة نحو 5 أمتار.

مسابقة جولة الطائرات الثلاث

وكان المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، أطلق مسابقة لتصوير الطائرات الثلاث التي يتم نقلها عبر الشاحنات إلى الرياض، في إطار الجولة الترويجية لأكبر مشروع ترفيهي في موسم الرياض.

ونشر المستشار تركي آل الشيخ على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، من خلال منشور دعا فيه المواطنين إلى إظهار إبداعاتهم في تصوير الطائرات سواء عبر الفيديو أو الصور الفوتوغرافية، وأوضح ان الفائز سيحصل على جائزة سيارة فاخرة في حالة فوزه بالمسابقة، وذلك قبل أن يرفع عدد السيارات ضمن الجائزة إلى 5.

وكتب آل الشيخ عبر صفحته على "إكس": "مشاعركم وفرحتكم في جولة الطيارات إلى ان تصل الرياض أسعدتني جدا وتصير مستغربة، لأنكم أهل البلد الطاهر وأجمل بلد السعودية... لذلك سنعمل مسابقة أجمل تصوير للطائرات في طريقها للرياض سواء فيديو أو صورة سيحصل على سيارة جديدة فاخرة... وروني إبداعاتكم والمشاركة للسعوديين فقط".

والجدير بالذكر، جاءت هذه المسابقة بعد توقيع اتفاقية بين هيئة الترفيه والخطوط السعودية، والتي بموجبها قدّمت الخطوط خمس طائرات خرجت من الخدمة لتكون جزءًا من المشاريع الترفيهية في البوليفارد، مما يوفر تجربة فريدة للزوار في منطقة مميزة ضمن المشروع.