برشلونة يعلن نهاية حقبة تشافي رسميا.. وفليك خلفا له

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مايو 2024
مقالات ذات صلة
برشلونة يعلن عن أولى صفقاته الصيفية رسميا.. من هو؟
رسمياً.. أرني سلوت يتولى تدريب ليفربول خلفا ليورغن كلوب
تشافي يكشف عن مهمة جديدة له داخل نادي برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني، مساء الجمعة، إقالة مدربه تشافي هرنانديز، بعد موسم مخيّب للآمال لم يحقق فيه النادي أي لقب، مكتفياً بالمركز الثاني في الدوري الإسباني خلف غريم التقليدي ريال مدريد البطل.

وذكر النادي الكتالوني في بيان رسمي، أن قرار إقالة تشافي جاء بعد اجتماع بينه وبين رئيس النادي خوان لابورتا، حضره عدد من مسؤولي النادي والجهاز الفني.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأوضح البيان: "أبلغ رئيس برشلونة جوان لابورتا تشافي هرنانديز بأنه لن يستمر كمدرب لموسم 2024-2025".

وأشار إلى أن اجتماع تشافي ولابورتا أقيم في المدينة الرياضية لبرشلونة، وحضره عدد من مسؤولي النادي والجهاز الفني.

ولفت البيان إلى أن تشافي سيقود برشلونة في مباراته الأخيرة ضد إشبيلية، الأحد المقبل، في ختام منافسات الدوري الإسباني.

ووجه برشلونة الشكر لتشافي على الفترة الماضية التي قضاها في عمله كمدرب للفريق، قائلاً: "يود نادي برشلونة أن يشكر تشافي على عمله كمدرب، والذي يضيف إلى مسيرة لا مثيل لها كلاعب وقائد للفريق، ويتمنى له كل التوفيق".

  • اقرأ أيضاً

بيلينجهام وكروس يسخران من تشافي بمباراة ريال مدريد وغيرونا (فيديو)

وأشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن الألماني هانز فليك، مدرب بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا السابق، هو المرشح الأوفر حظاً لتولي تدريب برشلونة في الموسم المقبل.

وكان تشافي قد تولى تدريب برشلونة في نوفمبر 2021، خلفًا للهولندي رونالد كومان، بعد مسيرة حافلة كلاعب مع النادي الكتالوني، حيث فاز معه بـ 25 لقبًا، من بينها 8 ألقاب في الدوري الإسباني و4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

ويأتي رحيل تشافي بعد موسم صعب شهد تراجع نتائج برشلونة، حيث اكتفى بالمركز الثاني في الدوري الإسباني خلف الغريم ريال مدريد، وخرج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من إعلان تشافي في يناير الماضي عن نيته في الرحيل عن برشلونة عقب انتهاء الموسم الحالي، قبل انتهاء عقده في صيف 2025 (نهاية الموسم المقبل)، لكن بعد مفاوضات مع الإدارة، وخوان لابورتا رئيس النادي الذي كان متمسكا باستمراره، قرر مدرب البارسا في نهاية أبريل الماضي التراجع عن هذا القرار، والبقاء حتى انتهاء عقده.

وجاء هذا التحول في موقف لابورتا بعد تصريحات تشافي عن صعوبة المنافسة مع ريال مدريد والأندية الأوروبية الكبيرة أخرى بسبب العقبات الاقتصادية التي تعترض طريق النادي.

  • اقرأ أيضاً

أخفى هويته منعا لمجاملته.. نجل رونالدينيو ينضم لبرشلونة