بسبب الموجة الحارة.. عودة تخفيف الأحمال في بعض المناطق بمصر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
عودة خطة تخفيف الأحمال في الكويت
بداية انكسار الموجة الحارة.. حالة الطقس بمصر اليوم 28-7-2024
مصر تعلن وقف تخفيف الأحمال الكهربائية في رمضان

شهدت اليوم الأربعاء، بعض مناطق العاصمة المصرية، انقطاعًا للكهرباء، وذلك تزامنًا مع الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد، وتستمر حتى الجمعة المقبلة.
وتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، شكاوى من قبل البعض في مصر، بسبب انقطاع الكهرباء في مناطقهم لمدة وصلت إلى ساعتين اليوم، وربطوا مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، أن الانقطاع المفاجئ للكهرباء وبين الموجة الحارة التي تشهدها البلاد اليوم. 
والجدير بالذكر، أن الحكومة المصرية أشارت من قبل انقطاع الكهرباء وعودة تخفيف الأحمال بداية من منتصف شهر سبتمبر الجاري، ويستثنى من ذلك بعض الحالات الطارئة مثل الأعطال أو درجات الحرارة المرتفعة. 

موجة شديدة الحرارة على مصر اليوم الأربعاء 

وتشهد مصر اليوم الأربعاء، موجة الحارة التي تتعرض لها كافة الأنحاء منذ أمس الثلاثاء، وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية. 
وشهدت أغلب الأنحاء في مصر منذ أمس الثلاثاء، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 4-5 درجات.
زمن المتوقع أن تسجل القاهرة 40 درجة بسبب وقوعها تحت تأثير منخفض جوي بقيم ضغطية يجلب رياحاً جنوبية شديدة الحرارة، تؤثر على معظم الأنحاء ما تتجاوز مدن الصعيد حاجز الـ40 درجة. 
ونبهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بعض النصائح للمواطنين بضرورة توخي الحذر وعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة خلال ساعات النهار وعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة. 

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري طقساً مشمساً، فيما تكون الرياح معتدلة بنسبة 28 كم/س. أما السواحل الشمالية الغربية، فتشهد طقساً غائماً جزئياً، فيما تكون الرياح نشطة بنسبة 30 كم/س.

وبالنسبة لمناطق السواحل الشمالية الشرقية، فتشهد طقساً مشمساً، فيما تكون الرياح معتدلة بنسبة 26 كم/س. أما جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فتشهد طقساً مشمساً، فيما تكون الرياح نشطة بنسبة 30 كم/س. أما مناطق شمال وجنوب الصعيد، فتتعرض لطقس مشمس، فيما تكون رياحها معتدلة بنسبة 24 كم/س.

ولفتت "الأرصاد" إلى أن البحر المتوسط حالته معتدلة، وحركة رياحه باتجاه جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، وارتفاع موجه يتراوح بين 1.5 متر إلى 2.25 متراً. أما البحر الأحمر فحالته من خفيف إلى معتدل، وحركة رياحه باتجاه شمالية غربية، وارتفاع موجه يتراوح بين متر إلى 1.75 متراً.

ووفقاً للهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح بين 28 و40 درجة مئوية، وعلى السواحل الشمالية الغربية تتراوح بين 25 و35 درجة مئوية، وعلى السواحل الشمالية الشرقية تتراوح بين 26 و36 درجة مئوية، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تتراوح بين 29 و38 درجة مئوية، وعلى شمال الصعيد تتراوح بين 26 و40 درجة مئوية، وعلى جنوب الصعيد تتراوح بين 29 و41 درجة مئوية.