بعد تسمم العشرات.. مراكز مكافحة الأمراض تحذر من تناول البيض

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
مفاهيم خاطئة عن تناول البيض بعد سن الاربعين
سيحب أطفالك تناول البيض المسلوق بعد هذه الصور
مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: البعوض هو أخطر قاتل للبشر

حذرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، من بيض ملوث بالسالمونيلا، يتم بيعه في ثلاث ولايات أمريكية منذ أمس الأول.

وذكرت "CDC" في "تنبيه سلامة الأغذية"، أنها سجلت 24 حالة دخول إلى المستشفى منذ مساء الجمعة الماضية؛ وذلك بسبب "تفشي السالمونيلا المرتبط بالبيض".

ونصحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، بعدم تناول أي بيض تم الإعلان عن سحبه من الأسواق، مشيرة إلى مصادرة مزارع "ميلو" للدواجن  كميات كبيرة من البيض الملوث التي كانت قد زودت به متاجر ومطاعم بولايات ميشيغان ويسكونسن وإلينوي.

  • اقرأ أيضاً

بسبب السالمونيلا.. أمريكا تحذر من تناول فاكهة شهيرة تؤدي إلى الوفاة

بدورها، قالت مزارع "ميلو" للدواجن، في بيان رسمي، نشره موقع إدارة الغذاء والدواء (FDA)، إنها "تقوم بسحب جميع البيض الذي يحمل العلامة التجارية "Milo"s Poultry Farms" و"Tony"s Fresh Market" لأن هذه البيض قد يكون ملوثًا بالسالمونيلا".

وتابع البيان: "غالباً ما يعاني الأشخاص الأصحاء المصابون بالسالمونيلا من الحمى والإسهال (الذي قد يكون دمويًا) والغثيان والقيء وألم البطن".

وأضاف: "الإصابة بالسالمونيلا يمكن أن تؤدي في حالات نادرة إلى دخول الكائن الحي إلى مجرى الدم وإنتاج أمراض أكثر خطورة مثل التهابات الشرايين (مثل التمددات العصبية المصابة)، والتهاب بطانة القلب والتهاب المفاصل".

وعلى ضوء ما سبق، أوصت مراكز السيطرة على الأمراض المواطنين بالتواصل مع مقدمي الرعاية الصحية فوراً في حالة المعاناة من هذه الأعراض.

يذكر أن السالمونيلا، هي بكتريا يمكن أن تسبب عدوى خطيرة وأحيانًا قاتلة لدى الأطفال الصغار وكبار السن، وغيرهم ممن لديهم ضعف في جهاز المناعة.

  • اقرأ أيضاً

يباع في أفخم المطاعم.. حواوشي بـ"كراتين بيض مفرومة" يثير الجدل في مصر