بعد مسيرة حافلة امتدت 24 عاما.. إنييستا يعلن اعتزاله رسميا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024
مقالات ذات صلة
بعد مسيرة استمرت 23 عاما.. أحمد فتحي يُعلن اعتزاله رسميا
بعد مسيرة حافلة استمرت 60 عاما.. عادل إمام يعتزل الفن رسميا
توقف مسيرة أيقونة السينما البريطانية.. مايكل كين يعلن اعتزاله

أعلن أندريس إنييستا، نجم برشلونة والمنتخب الإسباني السابق، اعتزاله كرة القدم رسمياً اليوم الثلاثاء، منهياً مسيرة حافلة بالإنجازات امتدت على مدار 24 عاماً.

وفي مؤتمر صحفي مؤثر عُقد في برشلونة، عبّر اللاعب البالغ من العمر 40 عاماً عن حزنه لتوديع ملاعب الساحرة المستديرة بعد ما يقرب من ربع قرن من الزمن، قائلاً: "لم أكن أعتقد أن هذا اليوم سيأتي يوماً، ولم أتخيله أبداً".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

"دموع الفخر والاعتزاز" 

وأضاف إنييستا، الذي خاض آخر تجاربه الاحترافية مع نادي الإمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل أن يعلق حذاءه: "هذه الدموع التي أذرفها هي دموع الفخر والاعتزاز، وليست دموع حزن".

وتابع: "دموعي هي دموع فتى قادم من بلدة صغيرة مثل فوينتيالبيا، حلم بأن يصبح لاعب كرة قدم، وقد حقق ذلك بفضل الكثير من العمل الجاد والتضحيات"، مشيراً إلى أنه يشعر بالفخر الكبير بالرحلة التي خاضها مع كل من دعمه، ورافقه على هذا الدرب.


 

ملامح من مسيرة إنييستا

ولد إنييستا في فوينتيالبيا، وهي بلدة صغيرة تبعد أقل من ساعة عن العاصمة مدريد، انضم إلى أكاديمية "لا ماسيا" الشهيرة في برشلونة في سن الـ 12، وشارك في 674 مباراة مع الفريق الكتالوني، حاملًا شارة القيادة لمدة ثلاثة مواسم.

وفي عام 2009، قبل أن يصبح بطل نهائي كأس العالم مع منتخب بلاده في 2010، قدم إنييستا واحدة من أبرز لحظات مسيرته عندما سجل هدفًا قاتلًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد تشيلسي، ليقود برشلونة إلى النهائي الذي توجت به تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا.

  • اقرأ أيضاً

قصة شعر جديدة لأندريس إنييستا تشعل مواقع التواصل

وحصد إنييستا خلال مسيرته مع برشلونة تسعة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وستة ألقاب في كأس ملك إسبانيا، إلى جانب لقبين في كأس السوبر الإسباني وثلاثة ألقاب في كأس العالم للأندية.

واختتم إنييستا مسيرته مع برشلونة في عام 2018، حيث إلى اليابان للعب مع نادي فيسيل كوبي، ومنه إلى نادي الإمارات، ليعلن اليوم اعتزاله الرسمي بعد سنوات من التألق والإنجازات.

مشوار إنييستا مع منتخب إسبانيا

ومع المنتخب الإسباني، شهدت مسيرة إنييستا 131 مباراة دولية، سجل خلالها الهدف الحاسم في نهائي كأس العالم 2010 خلال الوقت الإضافي، ليقود إسبانيا إلى أول تتويج عالمي لها على حساب هولندا.

كما كان لإنييستا دور رئيسي في فوز إسبانيا ببطولة أمم أوروبا 2008، منهياً فترة جفاف امتدت لـ 44 عاماً، كما حصل على لقب أفضل لاعب في البطولة عندما حافظت إسبانيا على لقبها في 2012.

رسالة خاصة من ميسي 

وفي تعليق عبر حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي، كتب ليونيل ميسي، لزميله السابق في برشلونة: "أحد أكثر الزملاء سحرًا وأحد أولئك الذين استمتعت باللعب معهم، أندريس إنييستا، الكرة ستشتاق إليك ونحن كذلك! أتمنى لك كل التوفيق، أنت ظاهرة".

  • اقرأ أيضاً

مشاهير استعانوا بابتسامة هوليوود لتغير شكل أسنانهم.. هل هناك فرق؟