"بيئة أبوظبي" تصدر أكثر من 8500 شهادة بمنصة التعليم الخضراء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
تعرف على أكثر الدول بها حاصلين على شهادة الدكتوراة
الملك سلمان بن عبدالعزيز.. أكثر من 50 وساماً وشهادة فخرية
دراسة: كلما قضيت وقتاً أكثر في المساحات الخضراء كلما استخدمت أدوية أقل

أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي، إصدار منصة "التعليم الإلكتروني الخضراء" لنحو 8,529 شهادة منذ إطلاقها في عام 2022.

وبحسب ما أعلنته الهيئة، وصل عدد مستخدمي منصة "التعليم الإلكتروني الخضراء" إلى 3,900 مستخدم، ويعادل إجمالي الساعات التي استخدموا فيها المنصة منذ إطلاقها نحو عامين وشهراً واحداً.

وأضافت، أن المنصة تعتبر أول أداة تعليمية إلكترونية مجانية وتعاونية مخصصة حصرياً لقطاع البيئة في المنطقة، وهي متاحة للجميع، حيث توفر 13 دورة تعليمية تتضمن 68 وحدة [ASS1] تندرج تحت 3 مواضيع رئيسية، هي: التنوع البيولوجي، التغير المناخي، والمجتمع المستدام.

وأشارت الهيئة إلى إطلاقها في عام 2023 لدورة مخصصة في موضوع التغير المناخي، لتعكس استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر الأطراف (كوب 28).

وتعقيباً على ما سبق، قال أحمد باهارون، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في هيئة البيئة - أبوظبي: "في غضون عامين فقط، شهدنا تفاعلاً ملحوظاً على منصتنا الإلكترونية الخضراء، مع إصدار أكثر من 8,500 شهادة لمستخدمي المنصة".

  • اقرأ أيضاً

أبوظبي تطلق دليل "قيم الروح الرياضية".. هذه مبادئه الأساسية

وأضاف باهارون أن هذا التفاعل يثبت الاهتمام الكبير بالبيئة بين الطلاب، فهم المحرك الرئيسي لإنشاء المنصة وإطلاقها، مشيراً إلى دور المنصة في تعزيز معرفتهم بالبيئة، وجعلهم على أتم الاستعداد ليكونوا "قادة المستقبل الذين يدعون إلى التغيير والعمل عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الطبيعة".

وأردف: "نستعد الآن لتوفير محتوى منصة (التعليم الإلكتروني) الخضراء، باللغة العربية، ما يساعدنا على الوصول إلى جمهور أوسع والتأكد من الحفاظ على هوية دولة الإمارات العربية المتحدة ولغتها. وسنصدر أيضاً مزيداً من الدورات التدريبية لتعزيز مجموعة الدورات التدريبية الموجودة على المنصة، حتى يتمتع الطلاب بخبرة شاملة وإمكانية الوصول إلى كميات كافية من المعلومات".

وحالياً، توجد 10 دورات متاحة للمدارس، مقسمة لموضوعين، يضم الموضوع الأول "مبادرة المدارس المستدامة"، وهو برنامج أطلقته هيئة البيئة – أبوظبي في عام 2009، وتقوده لتحفيز المدارس على أن تصبح أكثر صداقة للبيئة، ويضم حالياً 552 مدرسة مشاركة في أبوظبي.

ويضم محور مبادرة المدارس المستدامة 6 وحدات تشمل: تدقيق المدارس الخضراء، الأندية البيئية، التعليم في الهواء الطلق، نحو عالم مستدام المستوى "الحلقة الأولى" و"الثانية" و"الثالثة".

وتساعد المجموعة الشاملة من دورات مبادرة المدارس المستدامة، المدارس، على التدريب على كيف تصبح مدارسهم من المدارس المستدامة.

فيما يطرح الموضوع الثاني وهو "التنوع البيولوجي"، ثلاثة موضوعات عن جغرافية أبوظبي، والفقاريات واللافقاريات البحرية تضم 18 وحدة.

  • اقرأ أيضاً

فريق من جامعة خليفة يطور أجهزة لدراسة الجليد بالقارة القطبية