بيع 4 صقور بـ 535 ألف ريال في سابع ليالي مزاد نادي الصقور

  • تاريخ النشر: منذ 6 ساعات
مقالات ذات صلة
بيع صقر بـ150 ألف ريال بمزاد نادي الصقور السعودي 2024
بربع مليون ريال.. أغلى صقر في مزاد نادي الصقور السعودي في دورته الـ4
فيديو: شاهد كيف تنتقل الصقور الخليجية عبر البلدان

يستمر مزاد نادي الصقور السعودي 2024، الذي يُقام في مقر النادي بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، في تقديم فعالياته حتى 15 نوفمبر القادم. وقد شهدت الليلة السابعة عرض أربعة صقور من نوع شاهين، تم بيعها بمبلغ إجمالي قدره 535 ألف ريال.

بدأ المزاد مع الصقر الأول، الذي يحمل اسم "الدبدبة"، والذي عُرض على سبعة طواريح، وتم بيعه بمبلغ 74 ألف ريال بعد ذلك، عُرض الصقر الثاني، وهو أيضًا من "الدبدبة"، واشترك في طرحه تسعة طواريح.

بدأت المزايدة عليه من 50 ألف ريال، وانتهت ببيعه بمبلغ 140 ألف ريال، ثم جاء دور الصقر الثالث، الذي يُعرف بـ"غرب حفر الباطن"، والذي عُرض على ستة طواريح، وبدأت المزايدة عليه من 50 ألف ريال، وشهد منافسة قوية حتى تم بيعه بمبلغ 221 ألف ريال. واختتمت الليلة بالصقر الرابع، الذي يحمل اسم "تبوك"، والذي تم بيعه بمبلغ 100 ألف ريال.

يقدم نادي الصقور السعودي مجموعة من الخدمات والميزات المتكاملة لملاك الصقور طوال موسم الطرح، حيث تستقبل فرق النادي في المناطق الشرقية والشمالية والغربية مالكي الصقور، ويتكفل النادي بتأمين السكن والنقل لهم إلى مقر المزاد، يُعرض الصقر في مزاد مباشر وسريع يُبث عبر القنوات التلفزيونية وحسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي.

يُعتبر مزاد نادي الصقور السعودي أكبر مزاد رسمي للصقور في المملكة، حيث يُعزز الموروث الثقافي والحضاري والاقتصادي للمملكة ضمن رؤية المملكة 2030، ويهدف النادي إلى دعم الأنشطة المرتبطة بهواية الصيد بالصقور.

كما يسعى نادي الصقور السعودي، من خلال مزاده المحلي، إلى تطوير مستوى مزادات الصقور في المملكة، لتصبح وجهة رئيسية لعشاق هواية الصيد بالصقور ومربيها على مستوى العالم، ويهدف أيضًا إلى تنظيم آلية بيع وشراء الصقور في المملكة، والحفاظ على سلالات الصقور المهددة بالانقراض من خلال منع بيعها والتوعية بعدم طرحها.