تتويج طفلة سعودية وأزهري مصري بجوائز "تحدي القراءة العربي"

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
مقالات ذات صلة
الطفلة السورية شام البكور تفوز في تحدي القراءة العربي
لحظة تأثر الشيخ محمد بن راشد في تحدي القراءة العربي
محمد بن راشد يكرم أبطال تحدي القراءة العربي 2024 (فيديو)

توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الحفل الذي تستضيفه أوبرا دبي، أبطال تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة، والتي سجلت أرقاماً قياسية، حيث استقطبت أكثر من 28 مليون طالب وطالبة من 50 دولة يمثلون أكثر من 229 ألف مدرسة، وبإشراف أكثر من 154 ألف مشرف ومشرفة.

وقام سمو الشيخ محمد بن راشد، الطفلة السعودية كادي بنت مسفر بجائزة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.

ولأول مرة في تاريخ تحدي القراءة العربي يتوج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، 3 طلبة فائزين بالجائزة الأولى للتحدي وهم:

*حاتم محمد من سوريا

* كادي بنت مسفر من السعودية

* سلسبيل حسن من فلسطين
ودون صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على حسابه الرسمي على منصة "إكس":" اختتمنا اليوم الدورة الثامنة لتحدي القراءة العربي.. أكبر مشروع للقراءة في العالم.. بمشاركة 28 مليون طالب من 50 دولة.. فرحتنا بتدافع الشباب العربي بالملايين نحو القراءة تدفعنا للتفاؤل رغم جميع الظروف.. واستثمارنا في القراءة هو استثمار في العقل العربي، وفي الوعي العربي، وفي مستقبل الشباب العربي.

وقال سموه: "مبروك للطلاب الناجحين وأبطال الدول من الأوائل.. سلسبيل حسن من فلسطين الحبيبة.. وحاتم التركاوي من سوريا الشقيقة.. وكادي بنت مسفر من المملكة العربية السعودية الصديقة.. ونبارك لمدرسة الإبداع من دولة الإمارات أيضاً".

وختم سموه: "نقول لجميع المشاركين.. استمرار شغفكم بالمعرفة.. هو استمرار لشغفكم بالحياة وبالمستقبل.. وقادمكم جميعاً أفضل وأعظم بإذن الله".

وكرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الفائز بتحدي القراءة العربي من غير الناطقين باللغة العربية محمد الفاتح الرفاعي، والمصري الأزهري محمد أحمد حسين الفائز بتحدي القراءة العربي من أصحاب الهمم.
كما كرم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ربيع أحمد بجائزة المشرف المتميز في تحدي القراءة العربي.

وفازت مدرسة الإبداع الإماراتية بجائزة أفضل مدرسة، وحصلت على جائزة قيمتها مليون درهم.