تجهيز أكثر من 10 آلاف سلة إغاثية ضمن "الإمارات معك يا لبنان"

  • تاريخ النشر: منذ 6 ساعات

آلاف المتطوعين يجتمعون في أبوظبي لمد يد العون للشعب اللبناني

مقالات ذات صلة
الإمارات تواصل فعاليات حملة تراحم من أجل غزة.. 38 ألف سلة إغاثية
مارادونا يعرض مكافأة 10 آلاف دولار لهذا الغرض...
فيديو أكثر موقف محرج في التاريخ أمام ألاف المتفرجين!

شهدت العاصمة أبوظبي اليوم الثلاثاء انطلاق فعاليات واسعة لتجميع المساعدات الإغاثية الموجهة للشعب اللبناني الشقيق، وذلك في إطار حملة "الإمارات معك يا لبنان".

وتأتي هذه الحملة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.

وشهد مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" إقبالاً واسعاً من آلاف المتطوعين من مختلف شرائح المجتمع الإماراتي، الذين عملوا على مدار ساعات طويلة لتعبئة وتجهيز أكثر من 10 آلاف سلة وطرد إغاثي.

  • اقرأ أيضاً

"الإمارات معك يا لبنان": الشيخة فاطمة تتبرع بـ20 مليون دولار

وجاء تنظيم هذه الفعالية بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، استكمالاً لحملة "الإمارات معك يا لبنان" التي انطلقت في 8 أكتوبر الجاري.

وأكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، المنظمة لهذه الحملة، أن هذه الجهود تأتي انطلاقًا من حرص دولة الإمارات على تقديم العون والمساعدة للشعوب الشقيقة في أوقات الشدة، مشيرة إلى أن المساعدات التي تم جمعها تتضمن مواد غذائية ومستلزمات أساسية للنساء والأطفال، وذلك لتلبية الاحتياجات الملحة للمتضررين في لبنان.

ومنذ انطلاق حملة "الإمارات معك يا لبنان" في 8 أكتوبر الجاري، تم تنظيم خمس فعاليات في مختلف إمارات الدولة لتجميع وتجهيز الطرود الإغاثية، بدءاً من دبي في 12 أكتوبر، مروراً بأبوظبي في 13 أكتوبر، ثم الشارقة في 19 أكتوبر، ودبي مجدداً في 20 أكتوبر، وختاماً في أبوظبي اليوم.

وقد أثمرت هذه الفعاليات الخمس عن تجميع أكثر من 50 ألف طرد إغاثي، بفضل جهود آلاف المتطوعين الذين شاركوا في تلك الأنشطة الإغاثية الإنسانية.

  • اقرأ أيضاً

"ماجد الفطيم" تتبرع بمليون دولار لـ"الإمارات معك يا لبنان"