تحت رعاية الملك سلمان.. انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024

  • تاريخ النشر: منذ يوم

تضم منافساتها أكثر من 50 رياضة فردية وجماعية بمجموع جوائز يزيد عن مئتي مليون ريال

مقالات ذات صلة
انطلاق دورة الألعاب السعودية 2023
انطلاق دورة الألعاب السعودية بجوائز 200 مليون ريال
تعرف على موعد انطلاق الدوريات الأوروبية والدوري السعودي

تنطلق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، في العاصمة الرياض، غدا الخميس وتستمر فعاليتها حتى 17 أكتوبر المقبل.

وستشهد الدورة مشاركة رياضيين يتنافسون في 52 رياضة فردية وجماعية، تشمل 7 رياضات بارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضة للشباب.

وبهذه المناسبة، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة لهذا الحدث الرياضي الكبير.

وأكد سموه في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودي "واس"، أن هذه الرعاية تجسد اهتمام القيادة الرشيدة بالرياضة، ودعمها المستمر لتطوير القطاع الرياضي في المملكة، مما يسهم في تمكين الرياضيين السعوديين ليكونوا نواة المستقبل، ويشرفوا بلادهم في كافة المحافل الدولية والعالمية.

وأضاف: "الدعم الكبير الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين وولي العهد -حفظهما الله- للرياضة في المملكة، يعكس التقدم الذي تشهده الرياضة السعودية، والتي تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030".

وأتم: "استمرار تنظيم دورة الألعاب السعودية للسنة الثالثة يعزز من مكانة الرياضة في المملكة، محلياً وعالمياً، ويدفعنا لبناء جيل رياضي متميز يمثل المملكة بفخر في البطولات الإقليمية والدولية".

وتعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، حيث يتنافس المشاركون على جوائز مالية تصل قيمتها إلى أكثر من مئتي مليون ريال.

ويحصل الفائزون بالميداليات الذهبية على جوائز قدرها مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال.

وفي فئة الشباب، يحصل الفائز بالميدالية الذهبية على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال.