ترمب يروي تفاصيل لحظات الرعب بمحاولة اغتياله الثانية (فيديو)

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
مقالات ذات صلة
توقعات صادمة من فلكي بمحاولات اغتيال ووفاة هؤلاء المشاهير في 2017
هل تنبأ عائلة سيمبسون بمحاولة اغتيال ترامب؟.. صورة تكشف
بالفيديو : لحظات رعب لإنقاذ عاملي نظافة انحدرت سقالتهما فوق فندق

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، أنه سمع أصوات إطلاق نار من قبل عناصر الخدمة السرية التي كانت تحميه، بعد أن استهدفه مهاجم كان مختبئاً بين الأشجار في ملعب الجولف الخاص به في فلوريدا يوم الأحد، وفقاً لما نقلته شبكة "بي بي سي" البريطانية. 

وأوضح المرشح الجمهوري للرئاسة، خلال بث مباشر عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن العملاء الأمنيين قاموا بحمايته وأحد أصدقائه على الفور، ووضعوهما في عربات غولف، بينما كانا يسمعان صوت إطلاق النار.

وبحسب التفاصيل التي كشفتها الخدمة السرية، فقد رصد العملاء فوهة بندقية بارزة من نوع "AK-47" بين أوراق الشجر على بُعد مئات الأمتار، موجهة نحو سياج من الأسلاك الشائكة قرب الموقع الذي كان يتواجد فيه ترمب، حيث كان يلعب الغولف في الحفرة الخامسة بناديه في فلوريدا.

  • اقرأ أيضاً

التفاصيل الكاملة لنجاة ترمب من محاولة اغتيال جديدة بفلوريدا

وبعد تبادل لإطلاق النار، فر المهاجم على متن سيارته، لكنه ألقى سلاحه خلال المطاردة، قبل أن يتم القبض عليه لاحقاً على أحد الطرق السريعة.

من جانبه، يستعد ترمب للظهور لأول مرة في حشد جماهيري منذ الحادث، وذلك مساء اليوم الثلاثاء في "قاعة البلدية" بفلينت، بولاية ميشيغان، وهي ولاية مهمة في السباق الانتخابي حيث ستساهم الأصوات هناك في تحديد موقعه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

من هو منفذ عملية اغتيال ترمب الثانية؟

وكشفت هيئة الخدمة السرية أن المشتبه به، ويدعى ريان روث، البالغ من العمر 58 عاماً، مثل أمام محكمة في فلوريدا لفترة وجيزة أمس الإثنين لمواجهة تهم تتعلق بحيازة سلاح، فيما تواصل السلطات التحقيقات التي يقودها مكتب التحقيقات الفيدرالي بالتعاون مع ولاية فلوريدا.

ووفقاً للتقارير، فإن روث الذي لديه سجل جنائي طويل يمتد لعقود، كان بحوزته حقيبتا ظهر تحتويان على ألواح سيراميك وكاميرا من طراز "جو برو"، وأنه بدا هادئاً وغير متأثر عند اعتقاله.

  • اقرأ أيضاً

جونسون ينشر صورة مع ترمب بعد نجاته من أحدث محاولات اغتياله