تسريبات بشأن سعر هاتف آيفون 16 في السعودية والإمارات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
تسريبات موثوقة تظهر مواصفات مبهرة لبطارية آيفون 16 برو
تعرف على سعر آيفون 16 والنسخ الجديدة من AppleWatch وAirpods
بالفيديو.. أحدث تسريبات آيفون 8 المرتقب

كشفت شركة أبل للتكنولوجيا، مساء أمس الاثنين، الستار عن هاتف آيفون 16 الجديد وأحدث إصداراتهم المختلفة والمميزة، من خلال مؤتمرهم السنوي بالمقر الرئيسي للشركة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت شعار "Time To Glow". 
وأعلنت أبل من خلال المؤتمر، أنه سيتم طرح هاتف آيفون 16 وإصداراتهم الجديدة، في المتاجر بالشركة أو عن طريق الإنترنت، يوم 13 سبتمبر الجاري، إذ يمكنك في هذا الموعد الدخول على الموقع الرسمي لشركة أبل لحجز الهاتف. 

سعر آيفون 16 في السعودية والإمارات 

أوضح تقرير لموقع "فوربس" الأمريكي، أن هاتف آيفون  16 الجديد سيكون متوفراً بكل إصداراته المختلفة في الإمارات العربية المتحدة، يوم 20 سبتمبر من الشهر الجاري، وهناك بعض التسريبات التي تتوقع أن يكون متواجداً في المملكة بعد 4-5 أيام من موعد طرحه على المتاجر الإلكترونية، والمدة ذاتها في البحرين وعمان والكويت.

سعر آيفون 16 في السعودية

تتراوح أسعار آيفون 16 في السعودية بين 4000 و5000 ريال سعودي،  وفي السطور التالية سنعرض لكم قائمة أسعارهم وفقًا لنوع الهاتف:

  • سعر آيفون 16: يبدأ السعر من حوالي 4000 ريال سعودي.
  • آيفون 16 برو: يتوقع أن يبدأ سعره من 5000 ريال سعودي.
  • آيفون 16 برو ماكس: قد يتجاوز سعره 5500 ريال سعودي.

ومن المتوقع أن يكون متوفراً في متاجر التجزئة الشهيرة، مثل جرير، إكسترا، STC، ومكتبة فيرجن، بالمملكة.

سعر آيفون 16 في الإمارات 

  • يبدأ سعر آيفون 16 من:3.399 درهم 
  • يبدأ سعر آيفون 16 بلس: 3.799 درهم 
  • يبدأ سعر آيفون 16 برو: 4.299 درهم
  • يبدأ سعر آيفون 16 برو ماكس: 5.099 درهم 
  • ويأتي الإصدار الجديد من هواتف آيفون 16 بخمسة ألوان: الأسود والأبيض والوردي والأزرق المخضر والأزرق الفاتح.

مميزات هاتف آيفون 16 الجديد 

هناك العديد من المميزات التي كشفت عنها شركة أبل، أمس الاثنين، من خلال المؤتمر السنوي الخاص بالشركة، سنعرضها عليك من خلال السطور التالية:

يتوفر في طراز آيفون 16 الجديد، زر "الإجراء" أو الأكشن، حيث ستحتوي هاتف 16 الجديد على زر إجراء قابل للتخصيص لتبسيط استخدام هاتفك.

وكشفت شركة أبل أن زر التحكم في الكاميرا، سيمكن المستخدم من التقاط الصورة والتحكم في ميزات الذكاء البصري، وهو ما يتيح تجربة تصوير احترافية ومختلفة. 

من جانبه، أعلنت الشركة عن وجود الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون بقوة،  حيث ستعمل شريحة A18 على تعزيز ذكاء هواتف آيفون، مما يجعل هذه الهواتف تنافس بعض أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وفقًا لتصريحات شركة أبل من خلال المؤتمر. 

وسيكون آيفون 16 الجديد من تحديد أولويات الإشعارات، واستخدام أدوات الكتابة لمساعدتك في إرسال الرسائل، وتسهيل البحث في مكتبة الصور الخاصة بك.

وهناك العديد من الاختلافات في المساعد Siri بقدرة أكبر على الوصول إلى التطبيقات، مما يسمح لها بأن تكون أكثر نفعا في الحياة اليومية، فيما يمكنك أيضا إرسال رسالة نصية إلى Siri إذا كنت تفضل عدم الطلب بصوت عالٍ، وستتمكن Siri من فهمك وتنفيذ طلبك. 

وسيمنح آيفون الجديد المستخدمين القدرة على التقاط صور لأي شيء والتعرف على تفاصيل أكثر عنه عبر روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي "شات جي بي تي".