تعرف على أضخم نبتة بامية في العالم.. طولها 5 أمتار (فيديو)

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
مقالات ذات صلة
فيديو سعودي يقتل ثعبان طوله 3 أمتار في بريدة!
قصة أضخم دب في العالم.. وزنه أكثر من 2000 رطل والطول 9 أقدام
صورة..ثعبان طوله 7 أمتار يرعب قرية بأكملها

حطم زوجان من ولاية ألاباما الأمريكية رقماً قياسياً في موسوعة غينيس، وذلك بزراعة أكبر نبتة بامية في العالم، حيث وصل طولها إلى أكثر من 5 أمتار.

وأعرب الزوجان تيري وكانديس ستيفنز، المقيمان في مدينة موبايل، عن دهشتهما الكبيرة للنمو غير العادي لثمار شجرتهما، خاصةً وأنها المرة الأولى التي يقوما فيها بزراعة البامية في حديقتهما المنزلية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقال تيري ستيفنز في مقابلة مع قناة "WALA-TV" المحلية: "في الواقع، هذه هي السنة الأولى لنا في زراعة البامية. بدأنا الزراعة في مارس باستخدام بذور كانت في مخزني، ثم نقلناها إلى الحديقة، واستمرت في النمو منذ ذلك الحين".

  • اقرأ أيضاً

معلومات وحقائق مثيرة عن اليقطين.. أثقل ثمرة تعادل وزن سيارة

ولتأكد الرقم القاسي لبامية الزوجين الأمريكيين رسمياً، تولى فريق مسح من شركة "بيرد سيرفيينغ" مهمة قياس طولها لتقديم النتائج إلى موسوعة غينيس، وقد بلغ قياسها نحو 16 قدماً و10 بوصات (أكثر من 5 أمتار).

يُذكر أن الرقم القياسي الحالي لأطول نبات بامية عرفه الإنسان مسجلاً باسم جاك رينو سويلي من نيو أورلينز، والذي وصل طول نبتة البامية الخاصة به إلى 16 قدمًا و4 بوصات في عام 2022.

ويعتبر نبات البامية الذي زرعه زوجا ستيفنز شاهداً على مهاراتهما في البستنة والظروف النمو الفريدة في منطقتهم، حيث احتفى الزوجان مع أصدقائهم بهذا الإنجاز غير العادي.

  • اقرأ أيضاً

طريقة عمل البامية بوصفات مبتكرة