تعرف على مواصفات وسعر أغلى ساعة في العالم.. تحفة فنية

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
بريطانية تشتري أغلى موزة في العالم.. سعرها مفاجأة!
أغلى خروف في العالم: سعره يفوق سعر ساعة رولكس
تعرف على أشهر 10 منارات موجودة حول العالم.. تحف معمارية

تعد الساعات الفاخرة أكثر من مجرد أدوات لمعرفة الوقت؛ إذ تعتبر تجسيدًا عمليًا للرفاهية والأناقة. لذلك، ينفق الناس مبالغ طائلة لشراء قطع استثنائية ومميزة تمنحهم هذه الأناقة، سواء تم تصنيعها بدقة متناهية لتوفير تجربة استثنائية لمرتديها، أو تحتوي على مزايا متعددة تجعلها أكثر تميزا ورفاهية.

في الآونة الأخيرة، زادت شعبية الساعات الفاخرة بشكل ملحوظ، حيث تعتبر استثمارًا آمنًا مثلها مثل الذهب، لما تحتويه من معادن نفيسة، خاصة بعد ارتفاع أسعارها بشكل كبير، وفقًا لمجلة فوربس، نظرًا لزيادة الطلب عليها منذ جائحة كورونا باعتبارها استثمارًا آمنًا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ما هي أغلى ساعة في العالم؟

بالنسبة لعشاق الساعات الفاخرة، كشفت دار غراف للألماس اللندنية عن ساعة غراف هالوسينشن، المذهلة، في معرض بازل العالمي عام 2014، حيث تحمل كل ماسة في هذه الساعة قصة فريدة.

تهدف دار غراف من خلال هذا الإبداع إلى تأكيد مكانتها الرائدة في عالم المجوهرات. لذلك، استغرق فريق مكون من 30 شخصًا أربعة أعوام ونصف لإتمام هذا العمل الفني. وتبلغ قيمة هذه الساعة خمسة وخمسين مليون دولار أمريكي.

مواصفات أغلى ساعة في العالم

تحتوي ساعة غراف هالوسينشن على 110 قيراطًا من الألماس الملون الكبير المرصوف على سوار من البلاتين غير المرئي. وتتراوح ألوان الماسات من الأصفر الزاهي إلى الأزرق الكثيف. وفي قلب الساعة، يتوسط الماسات ميناء من الكوارتز محاط بألماس وردي صغير.

ويعود سر ندرة وجمال هذه الماسات إلى أن لورانس غراف، هو المساهم الرئيسي في شركة جنوب أفريقيا للألماس التي تحمل اسم SAFDICO، وهي إحدى أكبر منتجي الألماس في العالم. لذلك، اختار غراف بعناية فائقة أفضل الماسات لتصميم هذه الساعة الفريدة من نوعها، مما زاد بشكل كبير جدا من قيمتها.

من هو لورانس غراف؟

تعود فكرة إنشاء ساعة ثمينة وخالدة بهذا الشكل الذي سبق وأشرنا إليه إلى لورانس غراف، رئيس مجلس إدارة دار غراف للألماس. ولد غراف في لندن، وبدأ مسيرته كمتدرب في متجر للمجوهرات، لكن روح الإبداع لديه دفعت به إلى ابتكار تصاميمه الخاصة. وعندما بلغ من العمر 24 عاما، أصبح غراف صاحب متجرين للمجوهرات في لندن.

شهدت أعمال لوارنس غراف نموًا وانتشارا هائلاً، حيث أسس أكبر مصنع للمجوهرات في بريطانيا. ويملك غراف اليوم أكثر من 40 متجرًا رائدًا حول العالم، بما في ذلك هونج كونج ولندن ونيويورك وجنيف وهونج كونج وطوكيو. وتشتهر شركته بساعاتها الاستثنائية التي يحبها الجميع، حيث ارتدتها شخصيات بارزة ومعروفة مثل الأميرة ديانا وميغان ماركل وأنانت أمباني.