تناول الكيوي بقشره يعزز من قيمته الغذائية

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
أسرع طريقة لتقشير الكيوي بالملعقة
عبارات جميلة عن الوقت وقيمته
العنبر عندما تتساوى قيمته الذهب

زعم أحد أطباء المعدة أن تناول فاكهة الكيوي بقشرته سوف تحصل على 50% أكثر من الألياف وبعض الفيتامينات الإضافية والمغذيات.

وأشار قال الدكتور جوزيف سلهب، المعروف باسم "طبيب المعدة" بأن معظم الناس يتناولون الكيوي بطريقة خاطئة عند تقشيره، ما يؤدي إلى فقدان 50% من الألياف الضرورية في الفاكهة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأوضح طبيب المعدة عبر فيديو له على "تيك توك":" إذا أكلت ثمرة كيوي مع القشر، وذلك بعد غسل الكيوي جيدا لإزالة الشعرات الصغيرة.

وأوصى الطبيب بأن تناول الكيوي بعد غسله جيداً حتى تكون ناعمة، ثم تقطيع الكيوي إلى أقراص، مشيرا إلى فوائد الكيوي الذي يحتوي على طن كامل من فيتامين "سي"، ويسمح للبكتيريا الجيدة بالنمو، ويساعد على منع الإمساك.

يذكر أن قشرة الكيوي يمكن أن تكون رائعة للمظهر الخارجي، فضلا عن الصحة الداخلية، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E الذي يستخدم في مستحضرات التجميل.

ويُزعم أنه يمكن أن يكون له تأثير مضاد للشيخوخة على بشرتك، ويمكن أن يساعدك في الحفاظ على توهج صحي، كما يعمل على تقليل مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

ويعمل الكيوي على خفض ضغط الدم، ويساعد في الوقاية من الإصابة بالإمساك، وذلك لاحتوائها على الألياف، فضلا عن تحسين عملية الهضم، وخاصة هضم البروتينات، وذلك لاحتوائها على إنزيم الأكتينيدين والألياف الغذائية.

ويتميز الكيوي بتقليل التهابات الأمعاء، وتعزيز جهاز المناعة، وتحسين امتصاص الحديد في الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم.

ويستخدم الكيوي لأصحاب مرضى التنفس في تخفيف أعراض مرضى الربو، والحفاظ على صحة العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

كما يعمل الكيوي على الوقاية من الإصابة بالتنكس البقعي، والمساعدة على التئام الجروح والحفاظ على صحة البشرة، وتحسين جودة النوم لدى الأفراد الذين يعانون من اضطرابات النوم.

ويعتبر تناول الكيوي وقاية من الإصابة بالسرطان، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم، كما تعتبر فاكهة الكيوي مفيدة للحامل، وذلك لاحتوائها على نسبة جيدة من حمض الفوليك الضروري لانقسام خلايا الجنين وحماية الجنين من عيوب الأنبوب العصبي.