تويتر يختفي من الوجود.. ماسك يعلن الانتقال الكامل لـ"X.com"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 مايو 2024
مقالات ذات صلة
إيلون ماسك يعلن التغييرات الكبيرة القادمة على تويتر
إيلون ماسك يعلن عن تعديلات تويتر في واجهة المستخدم
إيلون ماسك يستحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار

كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، اليوم الجمعة، أن "كل الأنظمة الأساسية" لشبكته الاجتماعية المعروفة سابقاً باسم تويتر، "باتت فاعلة" تحت اسم النطاق X.com، ما يفعّل رسمياً الهوية الجديدة للمنصة بصورة كاملة.

ويأتي هذا الإعلان بعد أشهر من بدء ظهور شعار (إكس) بالأبيض والأسود على الموقع منذ نهاية يوليو الماضي، حيث بقى من حينها Twitter.com يعمل كعنوان للوصول إلى المنصة ويتغير تلقائياً إلى X.com بمجرد الاتصال.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كان X.com الاسم والموقع الإلكتروني لبنك عبر الإنترنت أسسه إيلون ماسك في عام 1999، وأصبح في ما بعد خدمة الدفع عبر الإنترنت "باي بال" PayPal.

  • اقرأ أيضاً

ماسك يكشف عن طقوس غريبة تساعده على النوم.. لن تصدق ماذا يفعل

ويُظهر ماسك شغفاً واضحاً بهذا الرمز، حيث استخدمه أيضاً لشركة الفضاء "سبايس إكس" SpaceX، والشركة القابضة "إكس كورب" X Corp التي استحوذت على تويتر، وشركة "إكس إيه آي" xAI الناشئة المخصصة للذكاء الاصطناعي، والتي كُشف عنها في منتصف يوليو الماضي، حتى إنه سمى أحد أبنائه X Æ A-12.

وعلى صعيد آخر، أعلنت الشبكة الاجتماعية، الخميس، أن "جروك" Grok، أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي من شركتها الناشئة xAI والذي يهدف إلى أن يكون إصداراً يمكن أن تحتوي ردوده على سمات فكاهية، أصبح متاحاً منذ الخميس في أوروبا "لمشتركي "إكس بريميوم" X Premium".

وأوضحت الشبكة أيضاً أنه "بمجرد انتهاء الانتخابات الأوروبية (6-9 يونيو 2024)، سنستمر في نشر اتجاهات سياقية لجميع المستخدمين".

ومنذ استحواذه على "تويتر" بصفقة قُدرت بـ 44 مليار دولار، لم يتوقف ماسك عن الحديث عن تحويل المنصة إلى تطبيق فائق متعدد الأوجه، مع خدمات مالية، على شاكلة "ويتشات" WeChat في الصين.

ويُذكر أنّه منذ إطلاق واجهة الذكاء الاصطناعي التوليدي ChatGPT المطورة من شركة OpenAI، تشكّل هذه التكنولوجيا موضوع منافسة شرسة بين عمالقة القطاع، خصوصاً بين مايكروسوفت وجوجل، ولكن أيضاً ميتا، وشركات ناشئة بينها أنثروبيك وميسترال إيه آي.

  • اقرأ أيضاً

ماسك يتوقع تجاوز الذكاء الاصطناعي قدرات عقل البشر بحلول 2026