دعمًا لترامب.. إيلون ماسك يمنح مليون دولار يوميًا لمتابعيه

  • تاريخ النشر: منذ يومين
مقالات ذات صلة
كاريكاتير كشف خطته المستقبلية.. إيلون ماسك يمنح الحرية لـعصفور تويتر
كيف كان يبدو إيلون ماسك في طفولته؟
طيران ناس السعودية تسير 6 رحلات يوميا إلى قطر لمتابعة المونديال

تعهّد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا والرئيس التنفيذي لها، بالتبرع بمليون دولار يوميًا حتى يوم الانتخابات في الخامس من نوفمبر، لكل شخص يوقع على عريضة عبر الإنترنت تدعم الدستور الأمريكي.

لم يتأخر "ماسك" في تقديم شيك بقيمة مليون دولار لأحد الحاضرين في حدث أقيم في ولاية بنسلفانيا، بهدف جمع الدعم لصالح دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة. وتم التعرف على الفائز باسم جون دريهر من قبل فريق تنظيم الحدث، وفقًا لوكالة "رويترز".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وعند تسليمه الشيك للفائز، علق "ماسك" قائلاً: "بالمناسبة، جون لم يكن يعلم على الإطلاق، على أي حال، من فضلك".

أسس "ماسك" لجنة عمل سياسي (أمريكا أولاً) لدعم حملة ترامب الرئاسية، مساعدًا في تعزيز تحفيز وتسجيل الناخبين في الولايات المتنافسة. ومع ذلك، هناك إشارات تظهر صعوبات في تحقيق أهدافها.

هذا هو الحدث الثالث في هاريسبورج خلال يومين في بنسلفانيا، حيث يعمل "ماسك" على تعزيز التصويت المبكر بين المؤيدين وتشجيع الآخرين على القيام بالشيء نفسه.

وأعلن البليونير الأمريكي يوم أمس أنه إذا فازت هاريس، فإن ذلك سيكون "الانتخاب الأخير"، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لن تكون موجودة بعد ذلك.

وأضاف أن محاولتي اغتيال ترامب تظهران أنه يسبب إزعاجا لبعض الأطراف، وسيغير المشهد الراهن بطرق لن تفعلها هاريس، مؤكدًا: "هذا هو السبب في عدم استهداف هاريس بمحاولة اغتيال".

وأوضح "ماسك": "اغتيال دمية ليس له قيمة"، مكررًا ما ذكره على وسائل التواصل الاجتماعي.

العريضة التي يحث "ماسك" الأفراد على توقيعها تعلن:"التعديلان الأول والثاني يضمنان حرية التعبير وحق حمل السلاح. من خلال التوقيع أدناه، أؤكد دعمي للتعديلين الأول والثاني".

حتى الآن، قدم "ماسك" مبلغًا لا يقل عن 75 مليون دولار إلى اللجنة السياسية التي تدعم حملة ترامب، وفقًا للإفصاحات الفيدرالية، مما يدمج اللجنة بفعالية في محاولات ترامب لاستعادة البيت الأبيض.

والجدير بالذكر، أعلن ترامب أنه في حال فوزه، سيعين "ماسك" لقيادة لجنة مكلفة بكفاءة الحكومة.