دعوى قضائية تتهم نتفليكس بسرقة قصة لعبة الحبار من فيلم هندي

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
مقالات ذات صلة
نتفليكس تكشف موعد عرض مسلسل لعبة الحبار الموسم الثاني!
نتفليكس تعدل مشهد في مسلسل لعبة الحبار بسبب سيدة.. فما القصة؟
دعوى قضائية تتهم آبل بصنع جهاز يمكن الجناة من تعقب ضحاياهم

أثارت دعوى قضائية جديدة، ضجة في عالم السينما والتلفزيون، حيث اتهم الكاتب الهندي سهام شاه، منصة نتفليكس، بسرقة فكرة مسلسله "Luck" الذي تم إنتاجه عام 2009، واستخدامها في مسلسل "لعبة الحبار" الشهير.

ويدعي شاه أن مسلسل "لعبة الحبار" الكوري الجنوبي، الذي حقق نجاحاً ساحقاً عالمياً عام 2021، قد اقتبس قصته بشكل مباشر من فيلمه "Luck".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأوضح الكاتب الهندي، في تصريحات نقلتها عنه وكالة "فرانس برس"، أن فكرة فيلمه، الذي كتبه عام 2006، ورأى النور بعدها بثلاث سنوات، تدور حول مجموعة من الأشخاص اليائسين الذين يتم إغراؤهم بالمشاركة في سلسلة من الألعاب التنافسية القاتلة للفوز بجائزة مالية كبيرة.

  • اقرأ أيضاً

نتفليكس تحدد موعد طرح الموسم الثاني لمسلسل SQUID GAME

وتابع: "لا تدرك الشخصيات أنّ خسارة أيّ من التحدّيات تعني الموت، إضافة إلى أنّ موت أحد المشاركين يُزيد أيضًا من الرصيد الماليّ المتاح للمتسابقين الباقين"، وهذه الأحداث مشابهة جدًا لمشاهد مسلسل "لعبة الحبار".

وتتشابه هذه الفكرة بشكل لافت مع قصة مسلسل "لعبة الحبار"، حيث يتنافس المشاركون في ألعاب قاتلة للفوز بمبلغ ضخم من المال، مع العلم أن الخسارة تعني الموت.

وأضاف شاه أن فيلمه "Luck" عُرض في العديد من الدول، بما في ذلك الهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة في عام 2009، مما يزيد من قوة ادعائه بأن صناع مسلسل "لعبة الحبار" قد شاهدوا فيلمه، واستوحوا منه فكرتهم.

من جهتها، لم تصدر منصة نتفليكس أي تعليق رسمي على هذه الاتهامات حتى الآن.

  • اقرأ أيضاً

أفضل المسلسلات الكورية الرومانسية والكوميدية الأكثر متابعة