روما تتحول إلى "غابة حقيقية".. ثعابين ودبابير تغزو المدينة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
فيديو: ملايين الصراصير تغزو مدينة أمريكية وتقطع الطرق في مشهد مرعب
فيديو مذهل .. في ثواني فتاة تتحول لنسخة عن الموناليزا
منزل من غرفة واحدة يتحول إلى غابة حقيقية بها 1400 نوع من النباتات

أفاد العالم الروماني، أندريا لونيرتي، بأن العاصمة الإيطالية روما أصبحت "غابة حقيقية" في ظل زيادة ملحوظة في أعداد الثعابين، والدبابير الشرقية، والنوارس، والجرذان، وهو ما يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة واستمرار مشكلة النفايات في المدينة.

وقال لونيرتي، المعروف بتخصصه في القبض على الحيوانات الخطرة، إنه تلقى هذا الصيف عدداً هائلاً من البلاغات، عن وجود الثعابين بالمنازل في روما.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أسباب زيادة أعداد الثعابين في روما

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "الغارديان" البريطانية: "لقد ازدادت أعداد الثعابين بشكل كبير مقارنة بالسابق. نما عددها بشكل ملحوظ خلال فصل الشتاء؛ لأن درجات الحرارة كانت دافئة".

وتابع: "لو كانت درجات الحرارة باردة، لما نجت هذه الثعابين. تأتي الثعابين إلى المدينة من بيئتها الطبيعية بحثاً عن الغذاء، حيث إن النفايات الغذائية تجذب الجرذان التي تشكل طعامها الرئيسي".

  • اقرأ أيضاً

ثعبان طائر في السماء يثير حالة من الذعر.. تعرف على هذا النوع

وأوضح أن الثعبان الأكثر شيوعاً حالياً في روما هو "ثعبان الجرذان"، ولكنه ومع ذلك، قام بالإمساك بأربعة ثعابين من نوع "الأفعى" أيضاً.

"ثعابين في كل أرجاء روما"

وكشف لونيرتي، أن ظهور الثعابين في روما لا يقتصر على أماكن محددة فحسب، بل تنتشر في كافة أرجاء المدينة، على حد زعمه، قائلاً: "يمكنك العثور عليها في الشرفات، وفي الحدائق، وحتى في مباني المدارس. لقد وجدت أحدها متدلياً على باب مصعد في مبنى سكني، مما أثار حالة من الذعر. الثعابين بارعة في العثور على أماكن للاختباء داخل المباني، وتنتظر اللحظة المناسبة للخروج وصيد فرائسها".

وفي صباح اليوم الجمعة، تلقى لونيرتي اتصالاً من سيدة مذعورة بعد أن سقط ثعبان من نوع "ثعبان الجرذان" على شرفتها. كما تلقى مؤخراً اتصالاً في منتصف الليل من الشرطة تطلب منه إزالة ثعبان عُثر عليه في غرفة تغيير الملابس للأطباء في مستشفى بمنطقة باريولي.

دبابير وجرذان ونوارس 

ولم يكن انتشار الثعابين فقط هي الخطر البيئي الوحيد الذي يواجه روما حالياً بحسب لونيرتي، حيث تنتشر حالياً الدبابير بشكل كبير، بعد أن تم رصدها لأول مرة في منطقة مونتيفيردي، قبل أن تبدأ أعشاشها في الانتشار في زوايا النوافذ، وفتحات التهوية، ووحدات التكييف، وحتى في شقوق الآثار القديمة في وسط المدينة.

واختتم لونيرتي حديثه، بالقول: "روما بحاجة ماسة إلى تحسين إدارة النفايات، وإلا سنشهد المزيد من الثعابين والدبابير، ناهيك عن الجرذان والنوارس – إذ باتت النوارس في روما أكثر عدداً منها في بلدة فريجيني الساحلية القريبة، لقد أصبحت المدينة غابة حقيقية".

  • اقرأ أيضاً

تعرف على أخطر الثعابين في العالم.. ونصائح مهمة للوقاية منها