سوريا تحتضن ختام كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
تتويج الفائزين بكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
انطلاق العرض الدولي السادس لجمال الخيل العربية الأصيلة في هذا الموعد!
إطلالة جذابة لبلقيس في حفل ختام مونديال كأس العالم

تستضيف العاصمة السورية دمشق، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، البطولة العاشرة والأخيرة للنسخة الأولى لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية 2024.

وتجمع هذه البطولة التي يستضيفها نادي سيف الشام للفروسية، نخبة من أفضل الخيول العربية في سوريا، حيث يتنافس أصحاب الجياد على الألقاب المختلفة. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأكملت اللجنة المنظمة استعداداتها لانطلاق البطولة الختامية في سوريا، والتي تعتبر إحدى أهم مواطن الجواد العربي الأصيل، حيث نشأت العديد من الأرسان في بادية الشام، وكانت المدن السورية مقصدا مهما لمعظم الرحالة والبعثات العالمية التي جاءت بقصد الاستكشاف والبحث عن الخيل العربية الأصيلة.

  • اقرأ أيضاً

تتويج الفائزين بكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية

كما تعد سوريا من الدول المهمة في عالم الجواد العربي الأصيل؛ إذ تؤدي دوراً مهماً كإحدى الوجهات والمصادر للجواد العربي الأصيل، وتشرف الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة على تنظيم بطولات جمال الخيل.

كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل 2024

يذكر أن كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل، الذي انطلق في سبتمبر الماضي، قد جاب العديد من الدول حول العالم، من أستراليا إلى أمريكا الشمالية، بهدف الحفاظ على سلالة الخيل العربية الأصيلة وتشجيع تربية الخيل العربية في مختلف أنحاء العالم.

وشمل كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل الذي انطلق برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، 10 تصفيات ضمن المراحل المختلفة للبطولة، أقيمت في 10 دول مختلفة حول العالم بين الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا وأستراليا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل بطولة.

محطات البطولة

وأقيمت البطولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، في فبراير الماضي بأستراليا، وشهدت مملكة البحرين البطولة الثانية التي أقيمت في مارس، في حين شهدت مدينة سكوتسديل الأميركية البطولة الثالثة التي أقيمت أيضا في مارس.

واحتضنت فرنسا البطولة الرابعة التي أقيمت في الأول من يونيو، وشهدت الدنمارك البطولة الخامسة في نفس الشهر، بيما استضافت مصر البطولة السادسة في ختام الشهر ذاته.

أما البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، فقد أقيمت في البرازيل في يوليو، بينما استضافت المغرب البطولة الثامنة في الفترة من 20 -21 يوليو، ثم أقيمت النسخة التاسعة في جمهورية التشيك في 23 أغسطس الماضي، قبل أن نصل إلى البطولة العاشرة والأخيرة من النسخة الأولى من الكأس بالجمهورية العربية السورية.

  • اقرأ أيضاً

تعرف على أفضل سلالات الخيول في العالم.. وأنواع الخيل العربي

معلومات وحقائق مثيرة عن الخيول.. تعرف عليها