شاب سعودي يبتكر تقنية جديدة تطيل مدة نظافة التكييف (فيديو)

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أكتوبر 2024
مقالات ذات صلة
علماء يبتكرون تقنية لتحويل الوايفاي إلى كهرباء
شاهد شاب يبتكر أغرب وسيلة مواصلات
علماء يبتكرون جهازا غريبا لتسجيل أحلام الإنسان.. ثورة تقنية

نجح الشاب السعودي سالم الشامسي، في تطوير تقنية مبتكرة تقلل من الحاجة إلى تنظيف أجهزة التكييف بشكل دوري، حيث يمكن بفضلها المحافظة على نظافة التكييف لمدة تصل إلى عامين.

وروى الشامسي ملامح من مسيرته في مجال صيانة التكييفات، والتي بدأها قبل أربع سنوات كهواية، قبل أن تتحول بالنسبة له مع مرور الوقت إلى مهنة ناجحة.

وأضاف الشامسي في لقاء تلفزيوني على قناة "روتانا خليجية" أن عائلته قدمت له الدعم الكامل لممارسة هذه المهنة، مشيراً إلى أنه بدأ عمله من خلال الشراكة مع شركات صيانة قبل أن ينطلق بمشروعه الخاص.

وأوضح الشاب الذي أصبح معروفاً في المنطقة الشرقية بفضل دقته في صيانة التكيفات، أن فكرته المبتكرة التي تقلل من الحاجة إلى تنظيف أجهزة التكييف تهدف في الأساس إلى توفير الوقت والجهد على العملاء، كما أنها تساهم في الحفاظ على كفاءة الجهاز وزيادة عمره الافتراضي.

وواصل الشامسي: "خاصيتي التي تزود بها المكيفات تقلل الحاجة إلى تنظيفها إلى مدة تصل إلى عامين بالكامل دون أي حاجة لفكها وصيانتها".

وبالإضافة إلى ما سبق، يسعى الشامسي إلى نشر الوعي لدى العملاء حول كيفية العناية بأجهزة التكييف وحل المشكلات الشائعة التي تواجهها.