شاهد أعمق محطة مترو أنفاق في العالم... 116 متراً تحت الأرض

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مايو 2024
مقالات ذات صلة
أغرب الصور التي التقطت في قطارات ومحطات مترو الأنفاق
بالفيديو شاهد كيف تعامل اليابان ذوي الاحتياجات الخاصة في مترو الأنفاق
بالفيديو: عداء صيني يتحدي مترو الأنفاق

يبلغ عمق محطة مترو الأنفاق "هونغيان" في تشونغتشينغ بالصين 116 مترًا، وغالبًا ما يؤدي الاختلاف في ضغط الهواء إلى انسداد آذان راكبيها.

عندما يصبح ضغط الهواء خارج طبلة الأذن مختلفًا عن الضغط داخلها، فإنك تعاني من رضح ضغطي في الأذن. ويحدث هذا في أغلب الأحيان أثناء الهبوط الحاد، وعادةً ما يرتبط بإقلاع وهبوط الطائرة، أو القيادة إلى أعلى أو أسفل الجبال.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وعلى الرغم من أن معظم محطات مترو الأنفاق لا تسبب عادةً رضحًا ضغطيًا في الأذن، لأنها ليست عميقة أو شديدة الانحدار بما يكفي لتسجل أذنيك اختلافًا كبيرًا بما يكفي في ضغط الهواء. لكن استخدام المصعد للوصول إلى أعمق محطة مترو أنفاق في العالم قد يسد أذنيك. وذلك لأنه يقع على عمق 116 مترًا تحت سطح الأرض، أي ما يعادل حوالي 40 طابقًا تحت الأرض.

تقع محطة هونغيان على خطي مترو تشونغتشينغ 5 و9، بين شارع جينغوي وطريق شابين، في منطقة Yuzhong في تشونغتشينغ. وتشتهر المدينة الصينية بمناظرها الطبيعية الجبلية، حيث تتعرج الطرق صعودًا وهبوطًا ومنحدرات تنتشر فيها المنازل والمباني، وكانت هذه الطبيعة هي التي أدت إلى إنشاء أعمق مترو أنفاق في الصين والعالم كله.

تقع قرية هونغيان على الضفة الجنوبية لنهر جيالينغجيانغ بالقرب من جسر هوالونغ خارج ضاحية تشونغتشينغ. وهي تقع على قمة أحد التلال العديدة في البلدة الصينية، لذلك كان على العمال أن يحفروا عميقا للغاية لربط المحطة الجديدة بخطوط مترو الأنفاق في المدينة. وبحسب ما ورد استغرق الناس 38 دقيقة للصعود من أسفل المحطة إلى السطح، ويُزعم أنهم شعروا وكأنهم يتسلقون جبلًا كل يوم. وتم الانتهاء من بناء المحطة عام 2022، بعد 400 يوم من العمل الشاق.

بسبب عمقها الشديد، سرعان ما أصبحت محطة هونغيان منطقة جذب سياحي في تشونغتشينغ. وهناك مقاطع فيديو لأشخاص يزورون المدينة فقط للنزول إلى أسفل محطة هونغيان، باستخدام ثمانية سلالم متحركة كبيرة أو المصعد الحديث. وبسبب الانخفاض الحاد، يُقال إن هذا الأخير يتسبب في انسداد آذان الناس.

ومن المثير للاهتمام أن الوصول إلى الجزء السفلي من محطة هونغيان عبر المصعد يستغرق 53 ثانية، وأكثر من 10 دقائق عبر السلالم المتحركة.

قبل افتتاح محطة هونغيان، كان لقب أعمق محطة مترو أنفاق في العالم ينتمي إلى محطة أرسنالنا في مترو كييف.