شاهد: أكبر معمر في العالم يحتفل بعيد ميلاده الـ112 ببريطانيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
أكبر قط معمر في العالم يحتفل بعيد ميلاده الـ31.. قصة حياته مذهلة
صور: أكبر توأم معمّر في بريطانيا يحتفل بعيد ميلاده الـ102
أكبر معمرة يابانية في العالم احتفلت بعيد ميلادها الـ 119

احتفل جون ألفريد تينيسوود، أكبر رجل معمر في العالم، بعيد ميلاده الـ112 في دار الرعاية ميرسيسايد شمال غرب إنجلترا.

وأرجع تينيسوود طول عمره إلى "الحظ فقط"، مشيراً إلى أنه لم يتبع أي نظام غذائي باستثناء تناول السمك والبطاطس كل يوم جمعة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

من هو أكبر معمر في العالم؟

وُلد تينيسوود في عام 1912، وهو نفس العام الذي غرقت فيه سفينة تيتانيك، وأصبح أكبر رجل معمر في العالم في وقت سابق من هذا العام، بعد وفاة الفنزويلي خوان فيسنتي بيريز، الذي كان يبلغ من العمر 114 عاماً.

تينيسوود، الذي حصل على لقب "أكبر رجل معمر في المملكة المتحدة" في عام 2020، عاش طوال حياته مشجعاً لنادي ليفربول، حيث وُلد بعد 20 عاماً فقط من تأسيس النادي، ووعاصر تقريباً كل لحظات النادي التاريخية، بما في ذلك جميع انتصاراته في كأس الاتحاد الإنجليزي ومعظم بطولاته في الدوري.

فصول من حياته

التقى تينيسوود بزوجته بلودوين في إحدى حفلات الرقص في ميرسيسايد، ودام زواجهما 44 عاماً حتى وفاتها في عام 1986، وقد رُزقا بابنتهما سوزان في عام 1943، والتي أنجبت له أحفاده.

  • اقرأ أيضاً

معمرة بريطانية تحتفل بعيد ميلادها الـ102 بقفزة مظلية (فيديو)

عمل تينيسوود في بداية حياته المهنية في الإدارة، حيث شغل منصباً في قطاع الرواتب التابع للجيش البريطاني، ويُعد الآن أقدم محارب بريطاني على قيد الحياة شارك في الحرب العالمية الثانية، كما عمل محاسباً في شركتي "شل" و"بي بي" قبل تقاعده في عام 1972.

ورغم تقدمه في السن، يعيش تينيسوود حياته بشكل مستقل إلى حد كبير، حيث يدير شؤونه المالية بنفسه، ويتابع الأخبار عبر الراديو، ويستيقظ كل صباح دون مساعدة.

سر صحته

وفي تصريحات صحفية بمناسبة احتفاله بعيد ميلاده الـ112، قال تينيسوود إن سر صحته الجيدة وطول عمره لا يمكن أن يعزو إلى شيء سوى الحظ، وربما نمط حياة نشط في شبابه: "لا أعتقد أن لدي أي أسرار خاصة. كنت نشيطاً جداً في شبابي، وكنت أمشي كثيراً. سواء كان لذلك علاقة بطول عمري أم لا، لا أعرف. لكن بالنسبة لي، أنا لا أختلف عن أي شخص آخر".

  • اقرأ أيضاً

أمريكي بعمر 106 أعوام يصبح أكبر لاعب قفز بالمظلات في العالم

وأضاف: "لا أشعر بعمر 112، ولا أتحمس لذلك، ربما لهذا السبب وصلت إليه. أنا أتعامل مع الأمر ببساطة، ليس لدي أي فكرة عن سبب طول عمري. في هذه الحياة إما أن تعيش طويلاً أو قصيراً، ولا يمكنك فعل الكثير حيال ذلك".

نصيحته للأجيال الشابة

وخلال حديثه الذي نقلته صحيفة "الغارديان"، يشير تينيسوود إلى أن الاعتدال قد يكون مفتاح الحياة الطويلة، قائلاً: "إذا تناولت الكثير من الطعام أو الشراب، أو مارست أي شيء بإفراط، ستعاني في النهاية".

وعن نصيحته للأجيال الشابة، قال تينيسوود: "أفعل دائماً أفضل ما يمكنك، سواء كنت تتعلم شيئاً، أو تعلم شخصاً آخر. أعطِ كل ما لديك، وإلا فلن يكون الأمر يستحق العناء".

معايدات خاصة من الملكة

ومنذ بلوغه 100 عام في 2012، كان تينيسوود يتلقى بطاقة تهنئة سنوية من الملكة الراحلة، التي تجاوز في عمره فترة حكمها، رغم أنها وُلدت بعده بأربعة عشر عاماً، وذلك بحسب حديث له قبل 4 أشهر لموسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

وعبر تينيسوود -الذي شهد حياته تعاقب 24 رئيس وزراء بريطاني-، خلال نفس اللقاء عن رأيه بشأن التغييرات التي شهدها العالم خلال حياته، قائلاً: "العالم يتغير دائماً، إنها تجربة مستمرة... الأمور تتحسن قليلاً، ولكن ليس بالكثير بعد. إنه يسير في الاتجاه الصحيح".

الجدير بالذكر أن أكبر رجل معمر تم تسجيله في التاريخ هو الياباني جيرومون كيمورا، الذي توفي في عام 2013 عن عمر 116 عاماً و54 يوماً.

  • اقرأ أيضاً

في عُمر 104 أعوام.. امرأة تقفز بالمظلة من طائرة لتحطيم الرقم القياسي