شاهد: لحظة اصطدام طائرتي ركاب على مدرج مطار شهير بأمريكا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 | آخر تحديث: منذ 6 أيام
مقالات ذات صلة
بالفيديو.. طائرتان على وشك الاصطدام في مطار ببرشلونة
لحظة اصطدام طائرتين خلال عرض جوي في البرتغال
شاهد: لحظة تحطم مروحية بعد اصطدام مروع بفندق في أستراليا

شهد مطار هارتسفيلد-جاكسون أتلانتا الدولي، أحد أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، حادثاً جوياً مروعاً أمس الثلاثاء، حيث اصطدمت طائرتان تابعتان لشركة دلتا للطيران على مدرج الإقلاع.

وأكدت مصادر مطلعة أن طائرة من طراز إيرباص A350 تابعة لشركة دلتا، كانت متجهة إلى طوكيو، اصطدم جناحها بذيل طائرة إقليمية أصغر من طراز Bombardier CRJ-900 تابعة لشركة إنديفور إير، وهي إحدى شركات دلتا الفرعية، والتي كانت على ممر الطائرات المجاور، وتستعد للإقلاع إلى مدينة لافاييت في ولاية لويزيانا.

  • اقرأ أيضاً

كانت تقل 22 شخصا.. تفاصيل اختفاء مروحية روسية قرب بركان نشط

ولحسن الحظ، لم ترد أنباء عن وقوع أي إصابات بين ركاب الطائرتين، حيث كان على متن الطائرة الأكبر 221 راكباً، بينما كان متن الطائرة الأصغر 56 راكباً.

فيما أظهرت مقاطع فيديو جرى تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، لحظة الاصصدام، وحجم الأضرار التي لحقت بالطائرتين، خاصة في ذيل الطائرة إيرباص A350.

وتسبب الحادث في اضطرابات محدودة في حركة الطيران بمطار أتلانتا، حيث تم إغلاق المدرج الذي وقع فيه الحادث، مما أدى إلى تأخير وإلغاء عدد من الرحلات الجوية

وأعلنت شركة دلتا أنها ستعمل على إعادة حجز رحلات جميع الركاب المتأثرين بالحادث، مشيرة إلى أنها ستتعاون مع إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، لفتح تحقيق شامل لكشف ملابسات الحادث وتحديد أسبابه.

وستقوم السلطات المختصة بفحص تسجيلات أجهزة المراقبة والرادار، واستجواب طاقمي الطائرتين، وجميع الشهود، للوصول إلى نتائج دقيقة حول ما حدث.

  • اقرأ أيضاً

فيديو مرعب لتسرب وقود من طائرة "بوينغ 737" أثناء إقلاعها