صور لاصطفاف أعداد مهولة من حافلات نقل الحجاج تثير تفاعلا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
حافلات الحجاج في منى تثير الإعجاب.. صور تشهد على النظام الصارم
صور ولي العهد خلال استقباله المهنئين بعيد الأضحى تثير تفاعلا
صورة حديثة للملك سلمان تثير تفاعلا على مواقع التواصل بالسعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تُظهر أرتالاً من الحافلات المشاركة في عملية نقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة، مع بدء أول أيام موسم حج 2024.

وتظهر الصور المتداولة أساطيل الحافلات وهي تصطف في أماكنها المخصصة بسهولة ويسر رغم غزارة أعدادها، ما يعكس الاستعدادات الضخمة من قبل السعودية لضمان التنظيم المحكم للحشود الضخمة التي تُشارك في موسم الحج.

  • اقرأ أيضاً

حج 2024.. القبض على مشعوذ يضع "السحر" بجوار الكعبة المشرفة

وأثارت الصور التي انتشرت على نطاق واسع بمواقع التواصل، إعجاب وتفاعل النشطاء حول العالم، والذين أثنوا على الجهود المبذولة من قبل المملكة العربية السعودية لضمان راحة وسلامة الحجاج.

يوم التروية

يذكر أن نحو مليوني حاج من مختلف أنحاء العالم، بدأوا منذ صباح اليوم الجمعة، في التوافد إلى مشعر منى، غربي السعودية، لقضاء يوم التروية، إيذاناً بانطلاق أعظم رحلة إيمانية لدى مسلمي العالم، وهي الوقوف بـ"عرفات" غداً السبت.

ويقضي الحجاج وقتهم على مدار اليوم في الدعاء والذكر والتأمل، وترديد تلبية الحج: "لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك".

كما يُصلّي الحجاج في مِنَى الصلوات الخمس قصراً بدون جمع، ويبيتون هناك قبل التوجه إلى صعيد عرفة بعد طلوع شمس التاسع من ذي الحجة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن عدد الحجاج هذا العام يزيد عن مليوني حاج.

  • اقرأ أيضاً

الحرارة تتجاوز 48 درجة بالمشاعر المقدسة في أول أيام حج 2024