"طرق دبي" تقدم منح دراسية للطلاب المولودين في هذا التاريخ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
طالب يُقبل في 170 كلية ويحصل على منح دراسية بقيمة 9 ملايين دولار
مدرسة صينية تفرض رسوماً على الطلاب مقابل أخذ قيلولة على مكاتب الدراسة
شاهد.. لقطات صادمة لشجار بين معلمتين داخل فصل دراسي أمام الطلاب

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الثلاثاء، عن توفير منح دراسية للطلاب الإماراتيين الراغبين في متابعة التعليم العالي، المولودين في تاريخ 9 سبتمبر 2009 وحققوا معدلاً تراكمياً يتجاوز 90%، وذلك تزامناً مع الاحتفالات بمرور 15 عاماً على انطلاقة مترو الأنفاق.

وتشمل التخصصات المتاحة للمنح المتوفرة، البكالوريوس في الهندسة الكهروميكانيكية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية، وعلوم البيانات، وعلوم الحاسب الآلي (الأمن السيبراني/ الذكاء الاصطناعي).

فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ15 لانطلاق مترو الأنفاق

وتحت شعار "15 عاماً على المسار"، تستعد هيئة الطرق والمواصلات للاحتفال بالذكرى الخامسة عشرة لانطلاق المترو، الأيقونة الرائدة للمواصلات العامة في إمارة دبي، وذلك عبر العديد من الفعاليات والأنشطة الترويجية والترفيهية، وبمشاركة عدد من الرعاة والشركاء، لإسعاد سكانها وكل من يَفِدُ إليها من مختلف بلدان العالم.

  • اقرأ أيضاً

أسبوع دبي للموضة.. 30 مصمما عالميا يعرضون إبداعاتهم لـ2025

مفاجأت خاصة لمواليد 9/9 

وستستضيف (LEGOLAND Dubai) الاحتفال بمواليد المترو بتاريخ 21 سبتمبر 2024، وسيكون التسجيل مفتوحاً لجميع الأطفال المولودين بتاريخ 9/9 منذ عام 2009 حتى عام 2023. على أن يقوم أولياء الأمور الراغبون بالمشاركة بتسجيل أبنائهم من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة (www.rta.ae).

كما ستقدم شركة IGLOO مثلجات (أيس كريم) بتصميم حصري على شكل مترو دبي، وتحتوي 5 آلاف من هذه المثلجات على رمزٍ تعريفيٍّ على أعواد الأيس كريم، وسيحظى الحاصلون عليها بفرصة الفوز بهدايا عبارة عن 5 آلاف بطاقة من بطاقات نول ترحال للتخفيضات.

وفي إطار الاحتفال، سيتم تقديم عروض موسيقية حية في محطات مترو دبي في الفترة بين 21 إلى 27 سبتمبر، إذ سيكون روّاد محطات المترو على موعد مع مقطوعات موسيقية حية، يقدمها فنانون إماراتيون وعالميون ضمن النسخة الرابعة من مهرجان مترو دبي للموسيقى الذي تنظمه "براند دبي" الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، حيث يحظى المهرجان سنوياً بإقبال واسع من قبل سكان وزوار دبي.

  • اقرأ أيضاً

"دبي التجاري العالمي" يستضيف 100 فعالية خلال نهاية 2024