طفل صيني يبهر الإنترنت بموهبته في بناء الصواريخ

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يوليو 2024
مقالات ذات صلة
فيديو شاب يثني جسده كالمطاط ويبهر العالم بموهبته
فيديو بطل بلياردو ياباني يبهر الجميع ليس بموهبته بل بتصرفه الطريف
طفلة عمرها أقل من 6 سنوات تبهر الجميع بموهبتها في التمثيل

اشتهر يان هونغسن، البالغ من العمر 11 عامًا من تشجيانغ، الصين، على الإنترنت بعد كتابة 600 سطر من التعليمات البرمجية لبناء صاروخ.

بدأ اهتمام يان بالصواريخ عندما شهد إطلاق لونج مارش 2 في سن الرابعة. ومنذ ذلك الحين، بدأ يان في أخذ دورات برمجة عبر الإنترنت وتعمق في دراسة الفيزياء والكيمياء من خلال مصادر مختلفة، بما في ذلك الكتب ومقاطع الفيديو والمنتديات عبر الإنترنت التي يرتادها عشاق علم الفلك.. وذلك وفقًا لصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

بدءًا من أغسطس 2022، أمضى يان 10 أشهر في بناء أول صاروخ "سين شينغ"، وأطلقه في يونيو 2023. وعلى الرغم من تحطمه بسبب عطل في المظلة، إلا أن يان حلل سبب الفشل. وقال "لم ينفجر نتروسليلوز كما كان متوقعًا، كما تضرر الزنبرك والبطارية الليثيوم. ربما لا تزال هناك مشكلة في اتصال جسم الصاروخ".

يخطط يان الآن لإطلاق صاروخه الثاني ويأمل في الالتحاق بإحدى الجامعات الدفاعية المدنية السبع المرموقة في الصين. وحلمه هو بناء صاروخ حقيقي لاستكشاف الكون.

لقد وثق المعجزة يان رحلة تطوير صاروخه على وسائل التواصل الاجتماعي، وحصل على أكثر من 440 ألف متابع. كما دعمه والداه، حيث حولا غرفة معيشتهما إلى استوديو لأبحاث الصواريخ.

وشارك والده فخره وحماسه بابنه مع صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست متذكراً الإطلاق الأول "على الرغم من تحطم الصاروخ، إلا أنني اعتبرت رحلته الأولى انتصارًا. كنت في غاية السعادة من الإثارة".

وأضاف "أنا لا أفهم الفضاء، لكنني سأرافق ابني دائمًا كوالد. إذا واجه صعوبات تقنية لا يستطيع حلها، فإنه يتصل بي دائمًا، وأبذل قصارى جهدي للوصول إلى الخبراء للمساعدة".

لقد لفت إنجازه انتباه المعلمين وعشاق التكنولوجيا وعشاق الفضاء في جميع أنحاء العالم. كما انتشرت إنجازاته على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث جذبت انتباه الملايين وأكسبته سمعة كموهبة هائلة.